عمرها 73 عاماً.. عجوز هندية تنجب طفلتين توأم!

في واقعة مدهشة، أنجبت عجوز هندية تبلغ من العمر 73 عاماً، طفلتين توأم، بعد عقود طويلة من الحرمان من الأمومة.
وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء DW الألمانية، فإن مانجاياما وزوجها البالغ من العمر 80 عاماً قررا إجراء عملية تلقيح صناعي، بعد أن جرّبته جارتها البالغة من العمر 55 عاماً.
وقبل العملية، أجرى الأطباء فحصاً شاملاً للعجوز، للتأكد من جاهزيتها للحمل، وأن أعضاء جسمها تعمل بشكل جيد، وتتحمل صعوبة الحمل، وبعد الاطمئنان، أجرى الأطباء العملية، وحملت في التوأمين، وأجرى لها عملية الولادة 10 أطباء.
وأكد المشرف على الفريق الطبي، اوماشنكار ساناكايالا، على سلامة الأم وأطفالها معتبرا ما حدث "معجزة علمية وإنجازا للطب الحديث"، مصحوبا بـ "توفيق إلهي"، على حد تعبيره. وأضاف الطبيب قائلا: "بفحص شهادة المدرسة الأصلية للأم، وجدنا أن تاريخ ميلادها هو الأول من شهر يوليو عام 1946".
ومن جانبها عبرت الأم عن فرحتها الشديدة بتوأمها حيث قالت: "أنا سعيدة للغاية، فقد استجاب الله لدعواتنا"، وفقا لوكالة إيانس الهندية للأخبار.
ووفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن سيدة إسبانية هي من حطمت الرقم القياسي لأكبر أم حديثة في العالم، حيث أنجبت طفلها وهي في الـ66 من عمرها في عام 2006، والآن تبدو الفرصة متاحة للسيدة الهندية للحلول مكانها في هذا السجل.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار