أطعمة تُعجل بظهور التجاعيد .. وإليكِ البدائل الأفضل

هناك نوعان من العوامل الرئيسية التي تسرع عملية شيخوخة الجلد: اولها التعرض للشمس والثاني هو النظام الغذائي المسؤول عن تغذية الجلد من الداخل.

تطبيق واقي من أشعة الشمس مع مراعاة النظام الغذائي العام يمكن أن يساعد في حماية الجلد من ظهور التجاعيد مبكراً، حتى أنه يمكن أن يؤخرها عن المعدلات الطبيعية.

هناك بعض الأطعمة، ربما نتناولها يومياً، تدمر الجلد وتؤثر على الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد، من ثم هي سبب مباشر لظهور تجاعيد البشرة في نهاية المطاف.

 

إليكِ قائمة بأطعمة تسبب شيخوخة الجلد مبكراً
 

 

 

1. البطاطس المقلية

 

أطعمة تسبب شيخوخة الجلد مبكراً

 

الأطعمة المقلية بالزيت في درجات حرارة عالية تطلق جذور حرة يمكن أن تسبب أضرارًا للجلد. يؤدي التعرض للجذور الحرة إلى تسريع عملية الشيخوخة بسبب تأثيرها على جزيئات الحمض النووي مما يخفض مرونة الجلد.
والأهم من ذلك ، أن استهلاك الكثير من الملح يمكن أن يسحب الماء من الجلد ويؤدي إلى الجفاف. مما يجعل بشرتك أكثر عرضة للتجاعيد.
إذا كنتِ تبحثين عن بديل أمن للبطاطس المقلية فإنها البطاطا الحلوة الغنية بالنحاس المضاد للشيخوخة كما أنه يساعد في إنتاج الكولاجين.

 

2.الخبز الأبيض

 

عندما تمزج الكربوهيدرات المكررة مع البروتين ، فإنه يتسبب في تكوين مركبات لها تأثير مباشر على الأمراض المزمنة وكذلك على عملية الشيخوخة.
الأطعمة التي تتسبب في ارتفاع السكر في الدم ، مثل الخبز الأبيض ، يمكن أن تسبب التهاب في الجسم، والذي يرتبط مباشرة بعملية الشيخوخة.
جربي بديلاً للخبز التقليدي ، مثل خبز الحبوب الذي لا يحتوي على سكر مضاف والذي يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة.

 

3. السكر الأبيض

 

أطعمة تسبب شيخوخة الجلد مبكراً

 

السكر هو واحد من أهم الأطعمة المرتبطة بمشاكل الجلد مثل حب الشباب، كما أن السكر يساهم في تلف الكولاجين.
عندما تشتاقين للحلوى فلا مانع من تناول الفاكهة الطازجة أو الشوكولاته الداكنة. التوت الأزرق ، على وجه التحديد ، يمنع فقدان الكولاجين.

 

4. السمن المهدرج

 

أظهرت الدراسات أن أولئك الذين لا يتناولون السمن المهدرج أو الزبدة يعانون من أضرار وتجاعيد جلدية أقل من أولئك الذين يتناولونها بانتظام.
استبدلي الزبدة بزيت الزيتون أو الأفوكادو ، لأنه مصدر غني بمضادات الأكسدة .المضادة للشيخوخة

 

5. اللحوم المصنعة

 

أطعمة تسبب شيخوخة الجلد مبكراً

 

الهوت دوغ والبيبروني والنقانق كلها أمثلة على اللحوم المصنعة التي يمكن أن تكون ضارة للجلد. هذه اللحوم غنية بالصوديوم والدهون المشبعة والكبريتيت ، والتي يمكن أن تؤدي إلى جفاف الجلد وإضعاف الكولاجين.
عليكِ تناول اللحوم الطازجة مثل الديك الرومي والدجاج. تمتلئ هذه اللحوم بالبروتين والأحماض الأمينية التي تعتبر ضرورية لتكوين الكولاجين.

 

اقرئي ايضا : SEO أفضل كريم للتجاعيد مجرب

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة