عمليات التجميل في كوريا

لقد أصبحت كوريا حاليّاً تلقّب بعاصمة الجراحة التجميليّة في العالم وتليها الدول التالية: اليونان، إيطاليا، الولايات المتّحدة الأمريكيّة وكولومبيا

 

عمليات التجميل في كوريا

 

عمليات التجميل الأكثر شيوعاً في كوريا هو رأب الجفن، ويُعرف أيضاً باسم جراحة الجفن المزدوج، يعيد تشكيل الجلد حول العينين، مما يجعلهما تبدوان أكبر وأوسع.
يقول النقاد إنّ الذين يخضعون لهذه الجراحة يبدون "أقلّ آسيويّين" و "أكثر غربيّين"، لكنّ الدكتور "بيونج غون كيم" ، وهو جرّاح كوريّ شهير له نظرة مختلفة عن شعبيّة الجراحة، ذلك أنّ العديد من الكوريّين والشعب الصينيّ الآسيويّ لديهم عيون صغيرة، ومظهر غاضب بسبب شكل العيون، بالرغم من أنّهم في الحقيقة ليسوا غاضبين.

وينظر العديد من الكوريّين الجنوبيّين إلى الجراحة التجميليّة كجزء أساسيّ من النجاح في الحياة المهنيّة، حيث تعدّ الجراحة التجميليّة سوق عمل شديد المنافسة في كوريا الجنوبيّة، ويضيف الدكتور "كيم" أنّ العديد من الآباء يهدون هذه الجراحة التجميليّة لأولادهم كهديّة تخرّج من المدرسة الثانويّة، فذلك يمنحهم ميزة وجاذبيّة في سوق العمل.
 

 

الإجراءات الفاشلة الشائعة

 

عمليات التجميل في كوريا

 

لا يوجد عدد كافٍ من جرّاحي التجميل في كوريا الجنوبيّة، وهذه الصناعة غير منظّمة حالياً. ويؤكد "شين هيون هو"، المحامي المتخصّص في الدعاوى المتعلّقة بالجراحة التجميليّة أنّ 80 % من الأطبّاء الذين يمارسون الجراحة التجميليّة غير معتمدين في هذا المجال، وهذا ما يستدعي الرقابة الفوريّة لحماية سمعة هذه الصناعة التي تقدر الآن بقيمة 5 مليارات دولار.

في الوقت نفسه، سيتمّ حظر الإعلانات الخاصّة بالعيادات والمستشفيات التي تقدمّ الجراحة التجميليّة في محطات المترو بحلول عام 2022. وتأتي هذه الخطوة استجابةً للشكاوى المقدّمة من أكثر من 1000 مسافر ممّن كانوا قلقين من أنّ الصور تروّج لوجهة نظر مشوّهة عن أجساد النساء، كما أنّ سياحة الجراحة التجميليّة هي أيضاً سوق مربحة تستحوذ على حواليّ خُمس السائحين الطبيّين إلى كوريا الجنوبيّة، فوفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز"، تتوقعّ حكومة كوريا الجنوبية ما يصل إلى مليون سائح طبيّ سنويّاً بحلول عام 2020. وبلغت إيرادات السائحين في مجال الجراحة التجميليّة 107 ملايين دولار في عام 2014 .

 

عمليات التجميل في كوريا

 

وفقاً لخدمة الضرائب الوطنيّة،1414 عيادة للجراحة التجميليّة مسجّلة في كوريا الجنوبيّة في سبتمبر 2017، وهذا العدد لا يشمل المستشفيات الرئيسيّة، عيادات الأمراض الجلديّة وعيادات أطبّاء الأسنان في كوريا التي تقدّم أشكالاً أخرى مختلفة من الجراحة التجميليّة، ما يشير إلى وجود مشكلة متزايدة من السماسرة غير الشرعيّين الذين يجلبون المرضى الأجانب إلى العيادات غير المرخّصة للعمل مع الأجانب.

وعليه، لا بدّ من توخّي الحذر والتأكّد من الطبيب والعيادة قبل إجراء أيّ عمليّة تجميليّة، سواء في كوريا أو في أيّ بلد في العالم.

 

اقرئي ايضا : سعوديات: عمليات التجميل فاشلة والدليل واضح على النجمات

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي