فيلر الشعر وطرقه ونتائجه وفوائده 

تلجأ الكثير من النساء الى فيلر الشعر من اجل حل بعض مشاكل الشعر ومنها الضعف والتقصف وصعوبة التسريح والافتقاد الى البريق الصحي والكثافة. ولهذا يتم عادة تطبيق بعض المواد عليه لملئع وزيادة سماكته وقوته. كما انها تمنحه مظهراً صحياً خالياً من المشاكل التي تفسد جماله. وهكذا يمكن اعتبار فيلر الشعر البديل الفعال والمميز  لطرق فرد الشعر التقليدية والمعروفة. 

 

فيلر الشعر ومواده 


من اجل تطبيق تقنية فيلر الشعر بالطريقة الصحيحة وللحصول على النتائج المطلوبة يتم عادة اللجوء الى مواد مثل حمض الهيالورونيك الذي يمنح الرطوبة للشعر الجاف ويعيد إليه حيويته ونعومته الجذابة وبريقه الصحي. كذلك تستخدم لهذه الغاية مواد اخرى. 
-    الكيراتين الذي يحمي الشعر من تأثير العوامل الضارة من خلال تغليفه. وهكذا فإنه يزيد قوته ويحد من تقصفه ويمنحه مظهراً مرتباً وانيقاً من دون بروز الحاجة الى استخدام وسائل التصفيف الحرارية.   
-    زيت الأرغان الذي يمنح الشعر ما يحتاج اليه من الفيتامينات وغيرها من العناصر المغذية ويعزز رطوبته. 
-    الرانثالين الذي يؤثر على ألياف الشعر ويعزز مقاومته للعوامل الضارة المسببة للتقصف والضعف والتقصف. كما انه يساعد على فرده واعطائه مظهراً املس وأنيقاً. 

 

أنواع فيلر الشعر

فيلر الشعر


يتوفر هذا الفيلر، بحسب طريقة استخدامه والغاية منها، بأنواع مختلفة يتم اللجوء إليها من اجل علاج مشاكله او فرده او تلوينه. 
-    فيلر العلاج ويستخدم عادة في حال تعرض الشعر للتقصف او اذا كان صعب التسريح والترتيب ودائم التشعث او ضعيفاً ورقيقاً. وتعيد إليه هذه التقنية صحته وحيويته وكثافته وتقدم له الحماية التي يحتاج إليها.  
-    فيلر التلوين. ويتم اللجوء إليه من اجل تغيير لون الشعر من دون تعريضه لتأثير مكونات الصبغات الكيميائية الضارة. 
-    فيلر التسريح. وهو يناسب الشعر صعب التسريح حيث يجعله يبدو املس كما لو تم تسريحه بوسائل التصفيف الحرارية. كما انه يجعله اكثر كثافة وسماكة ولمعاناً. 

 

اقرئي أيضاً: جربي وصفة زيت الثوم بديل فيلر الشعر دون منازع

 خطوات فيلر الشعر

 

 

فيلر الشعر

-    يتم اولاً غسل الشعر جيداً من اجل ازالة كل ما يعلق به من دهون اضافة الى بقايا الغبار والدخان وغير ذلك من الرواسب الضارة. 
-    يطبق الفيلر على كامل مساحة الشعر تماماً كما يتم مد الصبغة العادية. 
-    يترك عليه لمدة 20 الى 40 دقيقة مع تغطية الشعر بقبعة خاصة عازلة للماء.    
-    بعد مرور هذه المدة يغسل الشعر جيداً وعادة ما تتم ملاحظة النتائج بشكل فوري. لكن قد يحتاج الشعر شديد التلف الى جلستي علاج او 3 اسبوعياً لمدة قد تصل الى 5 اشهر.  
-    كذلك من الممكن حقن فروة الرأس بالفيلر خلال عدد جلسات تحدده حالة الشعر وحاجته. 
-    بعد جلسات فيلر الشعر يمكن ممارسة الحياة الطبيعية بالشكل المعتاد. لكن الافضل عدم تطبيق اي منتج عناية به في الايام الاولى. 
 

 

اقرئي أيضاً: 

فوائد لا تعرفينها لفيلر الشعر

 

فوائد فيلر الشعر


تنطوي عملية تكثيف الشعر واعادة الصحة اليه باستخدام تقنية الفيلر على الكثير من الفوائد وابرزها انها آمنة جداً. فهي لا تسبب اي اعراض جانبية او تأثيرات سلبية على فروة الرأس وصحة الشعر. كذلك تستمر نتائجه لمدة طويلة ولا تتفاعل مواده بشكل سيئ او ضار مع الصبغة او مواد اخرى مثل البوتوكس. ومن ابرز فوائد فيلر الشعر ايضاً أنه يساعد على تحسين نوعية الشعر وعلى زيادة كثافة الخصلات الرقيقة وسماكتها. وهكذا يمكن الحصول على شعر جميل وجذاب يتمتع ببريق صحي منذ الجلسات الاولى وفي كل الظروف والاوقات.  
 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي