خلطات لازالة تجاعيد البشرة بتأثير الكولاجين

مع انتهاء فصل الصيف تبدو البشرة منهكة وبحاجة الى برنامج عناية مكثف يساعد على استعادة عافيتها ويبعد عنها شبح التقدم في العمر. إليك وصفات للبشرة هادفة إلى إزالة تجاعيد البشرة وجهك، تحتوي على مكونات تعطيك تأثير الكولاجين القابض على بشرتك.

اقنعة لبشرة من دون تجاعيد

 

اقرئي ايضا:

وصفات لتحفيز الكولاجين لصحة ونضارة البشرة

 

قناع الجرجير بتأثير الكولاجين لبشرة خالية من التجاعيد  فى نصف ساعة

يعتبر الجرجير من الخضروات المنتشرة والشائعة فى مطبخ كل سيدة، ولم تقتصر فوائده على الصحة العامة، فهو يعمل على حماية البشرة من ضرر أشعة الشمس، الوقاية من الشيخوخة، التجاعيد، ذلك بفضل احتواءه على فيتامين أ، وفيتامين هـ، للحفاظ على صحة الجلد.
وتحلم كل فتاة بالحصول على بشرة ناعمة، أكثر بريقا ونضارة، لذا سنقدم لك سيدتى قناع الجرجير للحصول على بشرة خالية من المشاكل، وهى وصفة منزلية بسيطة بمكوناتها أيضا، ولا تستغرق أكثر من نصف ساعة.

اقنعة لبشرة من دون تجاعيد

المكونات

كوب من عصير الجرجير
ملعقة كبيرة عسل النحل الطبيعي
ملعقة كبيرة شوفان
نصف ملعقة كبيرة نشاء الذرة

 

طريقة التطبيق

في وعاء نظيف أخلطي جميع المكونات جيدا، لضمان الحصول على عجينة متماسكة، ضعي القناع على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بإستخدام الماء البارد، مع مراعاة تكرار هذه العملية ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على نتائج مبهرة.
خلطة زبدة الشيا والسكر لنفخ الخدود في دقائق

 

شاهدي الفيديو :

 

اقرئي ايضا:

كولاجين طبيعي للبشرة لحمايتها من التجاعيد

 

الجليسرين لبشرة ناعمة ومشدودة

هل تعرفين أنّه يمكنك أن تستخدمي الجليسرين من أجل الاهتمام ببشرتك؟ هذا صحيح. فهو يخفي علامات التقدم في السن تماما ككريم الكولاجين  ويهدئها ويمنحها النعومة والترطيب. لكن يمكنك أن تلجئي إليه أيضاً لتستفيدي منه بطرق مختلفة لم تعرفيها من قبل.

 

اقنعة لبشرة من دون تجاعيد


 

لبشرة ناعمة
لتحصلي على بشرة ناعمة، إمزجي ملعقة طعام من الجليسرين مع 10 ملاعق من الماء. وطبقي المزيج على بشرتك قبل أن تذهبي إلى النوم. وفي الصباح التالي قومي بغسلها.

لازالة التجاعيد

في حال ظهرت علامات التقدم في السن على بشرتك، إمزجي بيضة واحدة مع ملعقة طعام من العسل وملعقة طعام من الغليسيرين. طبقي المزيج على بشرتك مع التدليك بحركات دائرية. أتركيه لمدة 20 دقيقة ثم انزعيه بالماء الدافئ.

اقنعة لبشرة من دون تجاعيد

للبشرة الحساسة

يمكن الجليسرين أن يهدئ بشرتك أيضاً. لذا، ننصحك بأن تطبقي عليها مزيجاً يحتوي على ربع كوب منه مع كوب ونصف من ماء الورد. ضعي المزيج في علبة لترشّي القليل منه على وجهك بين الحين والآخر.

لتبييض البشرة

كذلك استخدمي 200 إلى 250 ملل من الغليسيرين لترطبي بشرتك. وامزجي هذه الكمية مع ملعقة طعام من عصير الليمون. ضعي المزيج في عبوة وطبقي القليل منه على بشرتك يومياً.

لتنظيف البشرة

أما إذا أردت تنظيفها، فامزجي 3 ملاعق طعام من الحليب مع ملعقة طعام من الغليسيرين. طبقي المزيج على بشرتك كل مساء واغسليها بالماء في الصباح.

اقرئي ايضا:

  ماسك للوجه... من الشوكولاته بتأثير الكولاجين

للتخلص من حب الشباب

يمكنك أن تلجئي إلى الجليسرين ايضا لتتخلصي من حبّ الشباب والرؤوس السوداء. إذاً، امزجي ملعقتي طعام منه مع ملعقة طعام من الطين و4 ملاعق طعام من بودرة اللوز. طبقي المزيج على مناطق ظهور الرؤوس السوداء ثم اغسليها بالماء البارد.
ولا تنسي أن تستخدمي الجليسرين لحماية بشرتك من أشعة الشمس أحياناً ولتنظيفها وتفتيح لونها.

شاهدي الفيديو:

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة