صبغات الشعر: أنواع مزايا وعيوب! إليك الأفضل

للنساء اللواتي يفضلن صبغ الشعر في المنزل، يجب أن يعرفن أنواع الصبغات المتوافرة في السوق وعيوبها ومزاياها، ليخترن الأنسب لهن.


1-الصبغة الدائمة
يحتوي هذا النوع من الصبغات على مادّة الأمونيا وهي المسؤولة عن توغل اللّون للشعرة وثباتها لعدّة شهور، ولكن في الوقت نفسه، هذه المادّة مسبّبة لتلف الشعر بعد الصبغة. لتمييز هذا النوع عند الشراء، عليكِ التأكّد من وجود الأمونيا ضمن مكوّنات الصبغة أو أن تكون تلك التي تجهّز بإضافة سائل "الأوكسجين".

وفي حالة استخدام هذه الصبغة، يتوجّب اتباع روتين كامل من العناية بالشعر من خلال الأقنعة الطبيعيّة التي تتوغّل داخل مسامّ الشعر وتوفّر له التغذية اللّازمة منعاً لتقصّفه.

2- الصبغة الشبه الدائمة
وهي اختيار وسطيّ. يحتوي هذا النوع على مادّة الأمونيا، ولكن بكميّات أقلّ، تضمن ثباتاً نسبيّاً للّون، حيث يزول بعد 10 مرّات من غسله تقريباً. أمّا بالنسبة لتأثيرها على الشعر، فهو متوسّط، خاصّة وأنّ غالبيّة الشركانت المنتجة تضيف زيوتاً طبيعيّة لهذا النوع من الصبغات بهدف الحدّ من الآثار السلبيّة للأمونيا.

 

إقرئي أيضًا:

صبغات الشعر... على طريقة النجمات؟

 

 

 


3- الصبغة غير الدائمة
هو النوع الأفضل لصحّة الشعر بسبب خلوّه تماماً من الأمونيا، ولكن سرعان ما يختفي اللّون في مدّة أقصاها أسبوع تقريباً.

 

كما يمكنك الحصول على صبغات طبيعية للشعر  من خلال الحناء الطبيعي، وإليك أفكار لإضافة لون مميز على الشعر.

 

اللون البني

للحصول على لون شعر بني مع استخدام الحناء، إمزجي 10 ملاعق منها مع 3 ملاعق طعام من خل التفاح و3 ملاعق طعام من برش قشر الباذنجان وكمية مناسبة من الماء الدافئ.  

 

البني المائل إلى الأحمر

للحصول على هذا اللون، إمزجي 10 ملاعق طعام من الحناء مع 3 ملاعق طعام من خل التفاح، 3 ملاعق طعام من القهوة العربية المطحونة وكمية مناسبة من الماء الساخن. أتركي المزيج لمدة 3 ساعات ثم أضيفي إليه عصير ليمونة واحدة.

طبقيه على كامل مساحة شعرك لمدة 3 ساعات أو حسب درجة اللون التي تحبين.

 

إقرئي أيضًا:

صبغات طبيعية للشعر

 

لون الشوكولاته الداكنة

للحصول على هذا اللون تحتاجين إلى 10 ملاعق طعام من الحناء، 3 ملاعق طعام من خل التفاح، 5 ملاعق طعام من بودرة الكاكاو وكمية مناسبة من الماء الدافئ.

 

اللون الكستنائي
إذا أردت استخدام الحناء للحصول على هذا اللون، حضري 10 ملاعق طعام من الحناء مع 3 ملاعق طعام من خل التفاح، كوب من خلاصة البابونج المغلية وكمية مناسبة من الماء الدافئ.

 

اللون الأحمر

في حال كنت تجرئين على صبغ شعرك باللون الأحمر يمكنك الحصول عليه من خلال مزج 10 ملاعق طعام من الحناء مع كوب من خلاصة الكركديه المغلية، 3 ملاعق طعام من عصير الرمان، كوب من خل التفاح وكمية مناسبة من الماء.

 

 

 

 

اللون الأشقر

لتحصلي عليه إمزجي 10 ملاعق طعام من الحناء مع 3 ملاعق طعام من الكركم، ملعقة طعام من خل التفاح وكمية مناسبة من الماء الدافئ.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر