خلطات تبييض طبيعية الأكثر أماناً للبشرة

تبقى الخلطات الطبيعية الحل الأمثل والأكثر أماناً على البشرة حين بتعلق الأمر بتبييض البشرة والتخلص من الاسوداد والبقع الداكنة والتصبغات. لكن ثمة مكونات طبيعية تكون بتأثر أخف على البشرة، فلا تسبب أي احمرار أو أثار سلبية عليها.

 

فإذا كنت ترغبين في تبييض البشرة، سنقدم لك في ما يلي خلطات تبييض طبيعية الأكثر أماناً على البشرة.

 

خلطات تبييض البشرة

 

خلطة النشا وماء الورد

 

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من النشا وملعقتين كبيرتين من ماء الورد. من ثم، ضعي الخليط في وعاء على نار خفيفة، وحركيه الى أن يصبح ذات قوام كريمي. ارفعي الخليط عن النار وحين يصبح بارداً طبقيه على بشرة وجهك واتركيه الى أن يجف. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء البارد.

كرري تطبيق هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

 

 

خلطة الخيار والحليب

 

اطحني حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي، وأضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض. حركي المكونات جيداً وطبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الفاتر.

طبقي هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع.

 

خلطة الشوفان والحليب

 

امزجي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب السائل. وحين تمتزج المكونات مع بعضها البعض، طبقيها على وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة. بعدها، اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

واظبي على تطبيق هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

 

 

خلطة الألوفيرا وماء الورد

 

اقطعي ورقة من الألوفيرا وقومي باستخراج الجيل السميك منها وضعيه في إناء نظيف، من ثم اضيفي إليه ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، وحركي المكونات الى أن تصبح متجانسة. طبقي الخليط على بشرة وجهك بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى، واتركيه الى أن يجف. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الدافئة.

كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

 

خلطة العسل والحليب

 

امزجي ملعقتين كبيرتين من الحليب السائل وملعقة كبيرة من العسل جيداً الى أن تحصلي على خليط متجانس. من ثم، طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، شطفي بشرتك بالمياه الفاترة.

واظبي على تطبيق هذه الخلطة مرة في اليوم على مدى ثلاثة أيام متتالية.

 

خلطة الحليب والعسل والليمون

 

قومي بمزج ملعقة كبيرة الحليب البودرة وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض الطازج. وحين تصبح المكونات متجانسة، طبقيها على بشرة وجهك، واتركيها الى أن تجف بالكامل. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الدافئة.

طبقي هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

 

خلطة الحليب والبطاطا

 

في وعاء على النار، قومي بسلق ثلاث شرائح صغيرة من البطاطا، وحين تنضج تماماً، انزعيها عن النار واهرسيها جيداً بواسطة شوكة. من ثم، أضيفي إليها أربع ملاعق كبيرة من الحليب السائل، واخلطي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة. بعدها، طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة. وبعد انقضاء المدة المطلوبة، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه جيداً بالمياه الباردة.

طبقي هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

 

خلطة الحليب وماء الورد

 

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب السائل مع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، من ثم بللي فوطة قطنية بالمزيج وادهني وجهك بها جيداً حتى يتغلل مزيج الحليب جيداً داخل البشرة، وبعد عشر دقائق اغسلي الوجه ودلكيه بقطعة من الثلج لتسكير مسام البشرة.

كرري هذه الخلطة يومياً صباحاً ومساءً، لمدة اربعة أيام متتالية.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

خلطة تبييض الجسم للعروس مضمونة

أقوى خلطات تبييض البشرة بعد الصيف

أفضل وأسهل خلطات تبييض الجسم والوجه

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة