هل تناول الكثير من السكر خلال الحمل يؤذي الجنين؟

تشتهي الحامل للأكلات السكرية. لا مانع من تناول حصة من السكريات طالما أنها ليست بكميات كبيرة. ولكن إذا كانت مصابة بسكر الحمل ، يجب أن تكون حريصة.

تحتوي الأطعمة مثل الحلوى والكعك والمشروبات الغازية على كميات كبيرة من السكر. يجب استبدال هذه الأطعمة بخيارات صحية مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات التي تحتوي على سكريات طبيعية.

 

كمية السكر المسموح بها للحامل

 

 

لا توجد توصيات قياسية لاستهلاك السكر أثناء الحمل. يعتمد تناول السكر على معدل الأيض ومستويات السكر في الدم والوزن. لكن الأفضل ألا يزيد استهلاك السكر على 25 جرامًا أو أقل في اليوم.

 

هل تناول الكثير من السكر في الحمل يؤذي الطفل؟

 

الإفراط في تناول الأطعمة السكرية أو الكربوهيدرات له تأثير على نمو الطفل. زيادة السكر في الدم بسبب اضطراب السكر خلال الحمل يضر الطفل. يمكن للسكر الزائد أن يمر إلى المشيمة ما يسبب زيادة مستويات السكر في دم الجنين، يؤدي هذا إلى زيادة إنتاج الأنسولين في جسم الطفل و يزيد نمو الطفل، وهي حالة يشار إليها باسم "ماكروميا". زيادة وزن الطفل يؤدي إلى مضاعفات مثل الولادة القيصرية والولادة المبكرة
 

 

الآثار الجانبية لاستهلاك كمية كبيرة من السكر
 

 

 

-مضاعفة أعراض الحمل: أعراض مثل القيء وحرقة وتقلب المزاج تصل إلى ذروتها بسبب السكر الزائد.

- الشعور بالاجهاد: الأطعمة السكرية غنية بالسعرات الحرارية تمد الجسم بالطاقة، كما أنها تحتوي على السكروز الذي يؤدي إلى ارتفاع مؤقت يليه انخفاض مفاجئ في مستويات السكر في الدم ، ما يشعر الحامل بالاجهاد.

نقص التغذية: الرغبة الشديدة في تناول الطعام طبيعية أثناء الحمل. ولكن إذا كنتِ تشتهي الحلوى أكثر من الأطعمة الأخرى ، فاحرصي على عدم الإفراط في تناولها ، لأن السكريات تضيف سعرات حرارية تؤدي إلى زيادة الوزن وفي الوقت نفسه لا تعزز الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية.

زيادة الوزن: الكثير من السكر لا شك يسبب زيادة الوزن، هذا بالاضافة إلى زيادة الحمل الطبيعية ما يؤدي إلى السمنة.

يشتهي الطفل للمزيد من السكر: يمكن أن يؤثر تناول السكر الزائد أثناء الحمل على ذوق طفلكِ. وهذا بدوره قد يؤدي إلى السمنة وزيادة فرصة الإصابة بمرض السكر.

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية