كيف تتعاملين مع عادات الزوج السيئة؟

هل يصدر زوجك الشخير أثناء نومه؟ هل يتناول البسكويت عند خلوده إلى السرير ويترك الفتات ينتشر على الغطاء؟ إطمئني. لست الزوجة الوحيدة التي تختبر هذه الأمور المزعجة في إطار حياتها الزوجية. والآن، إليك 4 عادات يتبعها زوجك، عمداً أو من دون قصد منه، وتُشعرك بالضيق.  

 

يتكلّم أو يصدر الشخير أثناء نومه

طبعاً، من الصعب أن تحظي بليالي نوم هانئة فيما أنت تستمعين إلى صوت الشخيرأو بقايا الكلمات غير المفهومة التي تصدر عن زوجك. فقد أظهرت دراسة أجرتها أخيراً إحدى العلامات التي تعنى بتصنيع وبيع أدوات النوم، أنّ أزواج أو زوجات 26% من الأشخاص الذين شملتهم يتحدثون أثناء نومهم. كما تبيّن من خلالها أن الأصوات التي يطلقها الشريك خلال نومه تسيء إلى العلاقة الزوجية في 1 على 5 من الحالات.

نصيحة مفيدة: إلجئي إلى أدوات سدّ الأذنين إن لم ترغبي في الانتقال إلى غرفة الجلوس مثلاً.

 

إقرئي أيضاً: الزوج الغيور... كيف تتعاملين معه؟

 

يتناول الطعام أثناء جلوسه على السرير 

هل يشعر زوجك بالجوع أحياناً عند منتصف الليل فيعمد إلى تناول بعض قطع البسكويت أو الكعك مثلاً؟ لا شكّ في أنّها عادة مزعجة بالنسبة إليك، لا سيّما في حال أصدر الأصوات أثناء المضغ أو ترك الفتات ينتشر على الغطاء.

نصيحة مفيدة: شجعي زوجك على تناول وجبة خفيفة جداً قبل دخوله إلى غرفة النوم.

 

يستيقظ في وقت مبكر

ربّما يتعين عليه القيام بذلك لكي يستعد للذهاب إلى مكان عمله. لكن أن  يستيقظ في وقت يسبق موعد نهوضه الفعلي بكثير وأن يعتمد في ذلك على صوت المنبه القوي والمزعج ... أمر لا يمكنك احتماله. في الواقع، ثمّة الكثير من الزوجات اللواتي يعانين من هذه المشكلة.

نصيحة مفيدة: أطلبي إلى زوجك، في حال كان يتسيقظ في وقت مبكر جداً، أن يذهب إلى السوق لإحضار بعض الأغراض مثلاً وهكذا يمكنك أن تنعمي بدقائق نوم إضافية.

 

إقرئي أيضاً: خطوات لتحافظي على زوجك

 

يواضب على اتباع بعض العادات

هل يحرص على النوم محتضناً الوسادة؟ هل يصرّ على إخفاء كلّ منافذ الضوء؟ هل يرفض النوم قبل أن يطرد كل تلك الحشرات الطائرة ذات الصوت المزعج مرغماً إياك على الانتظار؟  أمر مزعج حقاً. إعلمي أنها عادات اصطحبها معه من زمن طفولته. فقد أشارت دراسة حديثة إلى أن 1 من 10 أشخاص شملهم الاستطلاع يتبعون مثل هذه العادات قبل خلودهم إلى النوم.

نصيحة مفيدة: تقبلي الأمر بكل بساطة وأظهري تعاطفك مع شريك حياتك وتعاونك معه في ما يتعلق بعادات نومه. 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية