زيوت طبيعية تعيد للشعر المصبوغ حيويته

الكثيرات يلجأن إلى صبغ الشعر بغرض التمتّع بإطلالات متجدّدة ومميّزة أو لإخفاء الشعر الأبيض، غير أنّ الصبغ المتكرّر للشعر يؤذي ملمس الشعر، فيصبح أكثر خشونة، هذا إضافة إلى التقصّف والتلف، وذلك لما تحتويه صبغات الشعر على موادّ كيميائيّة معقّدة تختلف بين طريقة التصنيع والشركات الصانعة. لاستعادة حيوّية الشعر المصبوغ وملمسه الناعم بعد الصبغ، ينصح خبراء العناية بالشعر بالترطيب الذي يمكن تحقيقه من خلال بعض الخلطات الطبيعيّة التي تحتوي على زيوت للشعر فعّالة، ترمّم التلف الذي لحق بالشعر.
 

 

خلطات شعر من الزيوت الطبيعيّة بعد الصبغة 

 

 

- زيت اللّوز والأرغان

 

خلطات من الزيوت الطبيعيّة بعد الصبغة

 

من أفضل الخلطات الطبيعيّة في هذا الإطار، فزيت اللّوز يعيد بناء الشعر المصبوغ والتالف الذي تعرّض للكثير من الموادّ الكيميائية التي ألحقت الضرر ببصيلة الشعر، نظراً لاحتوائه على نسبة مرتفعة من المعادن الضروريّة، أهمّها الصوديوم والحديد. أمّا زيت الأرغان فيمنح فروة الرأس التغذية والقوام الجيّد للشعر. بدوره زيت الجوجوبا يعالج التقصّف الناجم عن جفاف الشعر وإكليل الجبل يمدّ الشعر باللّمعان والحيويّة.
المكوّنات:
• ملعقة من زيت اللّوز المرّ.
• ملعقة من زيت الأرغان.
• ملعقة من زيت الجوجوبا.
• قطرتان من زيت إكليل الجبل.
تمزج الزيوت مع بعضها البعض وتحفظ في زجاجة ذات غطاء بخّاخ. يبلل الشعر ويرشّ من مزيج الزيوت على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائريّة لحواليّ 5 دقائق.
يترك مزيج الزيوت لمدّة ساعة كاملة، قبل غسل الشعر كالمعتاد.

 

- زيت البندق وجوز الهند

 

خلطات من الزيوت الطبيعيّة بعد الصبغة

 

يحافظ زيت جوز الهند على نعومة الشعر، خاصّة بعد صبغه، كما يمنحه التغذية التي يحتاجها. من جهته زيت البندق، مثالي للشعر التالف والجافّ لغناه بالأحماض الدهنيّة التي تساعد في تغذية الشعر والبصيلات، فيحافظ على رونقها ويمنحها الترطيب الضروريّ. أمّا زيت الزيتون وزيت الخروع مليئان بفيتامين E الذي يعالج الشعر المتقصّف والمجهد.
المكوّنات:
• ملعقتان من زيت جوز الهند.
• ملعقتان من زيت الخروع.
• ملعقتان من زيت الزيتون.
• ملعقتان من زيت البندق.
• ملعقتان من زيت السمسم.

يذوّب زيت جوز الهند في حمّام مائيّ، أي بطريقة الـ Bain Marie، ثمّ يمزج مع بقيّة الزيوت. تدلّك فروة الرأس بطريقة لطيفة بواسطة أطراف الأصابع بكميّة من المزيج، ثمّ يوزّع المتبّقي منه على الشعر حتى الأطراف. يغطّى الشعر بمنشفة دافئة لمدّة 45 دقيقة ليغسل بعد ذلك بالماء الفاتر.
ينصح بالمداومة على أيّ من الخلطتين السابقتين مرّتين أسبوعيّاً لنتائج أسرع وأفضل.
 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر