علاجات ضرورية للبشرة بعد الضغوط النفسية

بين الحالة النفسيّة والبشرة علاقة وطيدة، لا يمكن لأيّ امرأة إلّا أن تلاحظها. وهذا موثق علميّاً بعدد من الدراسات والأبحاث، إذْ ثبت أنّ حالات التوتّر والقلق تسبّب هياج البشرة، شحوب لونها، ظهور الهالات السوداء، الانتفاخات، التجاعيد المبكرة وحبّ الشباب. إلى الابتعاد عن الضغوط النفسيّة وتجنّبها قدر الإمكان، ينصح بالعناية بالبشرة  باللّجوء إلى وصفات طبيعية تساعد على علاج هذه المشاكل.
 

 

وصفات طبيعية  للبشرة بعد الضغوط النفسية

 

 

- مكعّبات القهوة

 

وصفات طبيعية للبشرة بعد الضغوط النفسية

 

واحدة من أسهل وأفضل الحلول الطبيعيّة لمشاكل العينين كون تركيبتها تساعد على التخلّص من الانتفاخ أسفل العينين لاحتواء القهوة على خصائص مضادّة للالتهابات، أيضاً تقضي القهوة على الهالات السوداء بفضل الكافيين الذي يقلّل من تراكم الدم تحت العينين، ممّا يؤدّي تدريجيّاً إلى اختفاء على الهالات المزعجة.
المكوّنات:
• كوب كبير من القهوة العاديّة.
• قوالب ثلج.
تحضّر القهوة بالطريقة المعتادة، ثمّ تصبّ داخل قوالب الثلج وتحفظ في الثلّاجة، أي الفريزر.
بعد أن تتجمّد، تفرك المنطقة المحيطة بالعينين بأحد مكعّبات القهوة يوميّاً لمدّة 8 دقائق.

 

- الحلبة المطحونة وماء الورد

 

وصفات طبيعية للبشرة بعد الضغوط النفسية

 

تحتوي الحلبة على فيتامينات ومعادن مغذّية تعطي البشرة ما تحتاجه لتحافظ على صحتّها وتستعيد رونقها. أمّا ماء الورد، فيساعد على توريد البشرة وإخفائ شحوبها.
المكونات:
• ملعقة طعام من الحلبة المطحونة.
• ملعقتا طعام من ماء الورد.
تمزج الحلبة المطحونة مع ماء الورد في وعاء صغير. يفرد المزيج الذي يشبه قوامه المعجون على بشرة نظيفة ويترك لـ 40 دقيقة، ثمّ تغسل بالماء البارد.
تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً على الأقلّ لنتائج أسرع في وقت قصير.

 

- الزبادي والقرفة

 

اقرئي ايضا : أقنعة فعّالة لتحسين بشرة العروس قبل الزفاف

 

القرفة تساهم في تنشيط الدورة الدمويّة لضخّ الأوكسجين إلى سطح البشرة وبالتالي علاج بثور الوجه بفعاليّة فائقة. بدوره الزبادي المعروف باحتوائه على الزنك، يقلّل من كميّة الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنيّة، أمّا العسل يكافح ويعالج حبّ الشباب، إذْ يحتوي على مضادّات للجراثيم والالتهابات.

المكوّنات:
• ملعقة طعام من الزبادي.
• ملعقة طعام من العسل.
• ملعقة طعام من القرفة.
يمزج الزبادي والعسل، ثمّ يضاف مسحوق القرفة. تغسل البشرة ويوزّع عليها المزيج لساعة كاملة مع التركيز على أماكن حبّ الشباب.
ينصح بالالتزام على تطبيق هذه الوصفة يوماً بعد يوم.


 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة