فوائد غير متوقعة لتناول الأفوكادو على الصحة

يحتوي الأفوكادو أيضاً على كميات كبيرة من المغذيات، البوتاسيوم والمغنيسيوم والفولات والنيكائين والريبوفلافين وحمض البانتوثنيك. بالإضافة إلى ذلك، تمتلئ هذه الثمار بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وبيتا كاروتين، ولوتين.

على الرغم من أنه يتم تجنب الأفوكادو في كثير من الأحيان بسبب محتواها من الدهون؛ إلا أنها في المقابل تحتوي على دهون صحية تساعد على تعزيز صحة الجلد. كما أنها تعزز امتصاص بعض المعادن والمواد المغذية والمعادن.

عند تناول الأفوكادو، سوف يبطئ جسمك انهيار الكربوهيدرات الأخرى، مما سيساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.
 

 

زيادة صحة قلبك..

 

فوائد غير متوقعة لتناول الأفوكادو

 

الأفوكادو هي أيضاً واحدة من أصح الفواكه التي تضيفها إلى نظامك الغذائي بسبب كمية بيتا سيتوستيرول التي تحتوي عليها. يساعد تناول بيتا سيتوستيرول بانتظام من خلال وصفات الأفوكادو الجسم على الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية.
 

 

تحسين رؤيتك

 

الأفوكادو يحتوي على زياكسانثين ولوتين. توجد هاتان الكيميائيتان النباتيتان في أنسجة العين، وهذا يساعد على حماية عينيك وتقليل أي ضرر ناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

من خلال استهلاك هذه الفاكهة مع أفضل وصفات الأفوكادو، ستزيد من استهلاكك لهذه المواد الكيميائية النباتية، والتي سوف تساعد على حماية نظرك.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأفوكادو على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة تساعد جسمك على امتصاص مضادات الأكسدة المفيدة مثل بيتا كاروتين، والتي سوف تساعد في تقليل خطر الإصابة بالتنكس البقعي.
 

 

مساعدة في منع ترقق العظام

 

فوائد غير متوقعة لتناول الأفوكادو

 

الأفوكادو يساهم في دعم صحة العظام؛ لأنه يزيد من امتصاص الكالسيوم، ويقلل من احتمال فقدان الكالسيوم من خلال إفراز البول.
 

 

حماية ضد السرطان

 

للحماية من أمراض المعدة وسرطان عنق الرحم والقولون والبنكرياس، تأكد من زيادة استهلاكك للفولات.

وفقاً للدراسات، وقد تم ربط هذا الانخفاض بوجود حمض الفوليك كحماية ضد الطفرات في الحمض النووي الريبي والحمض النووي خلال انقسام الخلايا.

بالإضافة إلى ذلك، قد يلعب الأفوكادو أيضاً دوراً في علاج السرطان؛ حيث ربط بعض الباحثين المواد الكيميائية النباتية لمنع نمو بعض الخلايا السرطانية والسرطانية.
 

اقرئي أيضاً: فوائد صحية هائلة لزيت الافوكادو 

 

تعزيز صحة الأطفال
 

 

الأمهات الحوامل اللائي يتناولن الأفوكادو بانتظام قادرات على ملء الفولات والمساعدة في تقليل خطر عيوب الأنبوب العصبي والإجهاض.

وفقاً لبحث حديث، من المرجح أن يلعب نقص الفولات دوراً في التسبب في تشوهات خلقية لدى الفئران.
 

 

خفض خطر الاكتئاب

 

فوائد غير متوقعة لتناول الأفوكادو

 

تبحث عن وسيلة طبيعية للقضاء على الاكتئاب؟ النظر في إضافة المزيد من الأفوكادو إلى نظامك الغذائي.

تم ربط الأطعمة التي تحتوي على مستويات أعلى من الفولات بتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب. بما أن حمض الفوليك يساعد في الحد من تراكم المادة المعروفة باسم الحمض الأميني، فإن تحسين مستويات حمض الفوليك لديك سيساعد في تعزيز الدورة الدموية للعناصر الغذائية المهمة التي تعد ضرورية لوظائف الدماغ المناسبة.
 

 

تحسين الهضم

 

تمتلئ هذه الفاكهة بالدسم أيضاً مع الألياف. مع وجود حوالي 12 - 14 جراماً من الألياف في كل فاكهة، يعتبر الأفوكادو علاجاً طبيعياً ممتازاً لتحسين عملية الهضم.

باستخدام وصفات الأفوكادو بانتظام، ستجد أن هذا المحتوى من الألياف سيساعدك على تجنب الإمساك، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.
 

 

إزالة السموم من الجسم

 

سيساعد محتوى الألياف في هذه الفاكهة على تنظيم حركات الأمعاء، مما يحسن إفرازك اليومي من السموم الجسدية من خلال البراز والصفراء.

بالإضافة إلى ذلك، تشير بعض الدراسات إلى أن الألياف الغذائية تساعد أيضاً في تنظيم الجهاز المناعي ومنع الالتهابات.

 

انخفاض الكوليسترول في الدم

 

فوائد غير متوقعة لتناول الأفوكادو

 

أثبت الأفوكادو فعاليته في تحسين صورة الكولسترول. يتفق بعض الخبراء على أنه مع جرعة يومية واحدة من الأفوكادو، يمكن للمرء أن يتوقع أن تتحسن مستويات الكوليسترول السيئ لديهم. بالإضافة إلى ذلك، تشير الدراسات إلى أن إجمالي الكوليسترول والدهون في الدم ومستوى الدهون الثلاثية قد تأثرت بشكل إيجابي من خلال الاستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية