اقتراح بضرب كوكب المريخ بالقنابل النووية!

اقترح إيلون ماسك، مؤسس شركتي "سبيس إكس" و"تسلا"، توجيه ضربة "نووية" لكوكب المريخ، لجعله صالحاً للحياة.
وبحسب ما نقله موقع "ساينس أليرت"، فإن ماسك يرى أن ضرب الكوكب الأحمر بالقنبلة النووية سوف يساعد على إطلاق ثاني أكسيد الكربون المحتجز في الجو، ما سيجعله صالحاً للحياة الآدمية.
ويقدم رجل الأعمال النظرية منذ عام 2015. حيث إنه مقتنع بأن إسقاط القنابل النووية الحرارية يمكن أن يذيب الجليد في أقطاب المريخ، وبفضل الانفجارات وإطلاق ثاني أكسيد الكربون، يمكن أن يحدث تأثير الدفيئة على الكوكب.
ويوضح الموقع "لا يشارك معظم العلماء حماس مؤسس "سبيس إكس" وفقاً لبحوث ناسا، فإن إسقاط قنبلة نووية على المريخ يمكن أن يؤدي إلى إطلاق بعض ثاني أكسيد الكربون. ولكن لجعل المناخ على الكوكب الأحمر أقرب إلى الأرض، فإن هذا لن يكون كافياً. لا يستبعد العلماء أن الأمر سيستغرق مئات أو آلاف السنين لاستعمار المريخ. لكن هناك من مقتنع بأن هذا لن يحدث أبداً".
وفي يوليو 2019، احترقت سفينة أولية من طراز SpaceX لرحلة استكشافية إلى المريخ في موقع الإطلاق في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية. واستغرق اختبار المركبة الفضائية، التي كان من المقرر أن تحلق إلى الكوكب الأحمر، حوالي أربع دقائق. تم تشغيل ثمانية محركات بشكل صحيح، ولكن عندما تم إطلاقها بكامل طاقتها، اشتعلت سفينة الفضاء فجأة.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار