احمي نفسك من أمراض القلب بهذه الحيل

لتحمي نفسك من أمراض القلب يمكنك اتباع مجموعة من الحيل التالية التي يمكن أن تنقذ حياتك.

يعتبر مرض الشريان التاجي الشكل الأكثر شيوعاً لأمراض القلب ويجب عليك التعرف على العلامات المبكرة وأعراض المرض. غالباً ما تحدث بعض الأعراض والأعراض الأكثر شيوعاً لأمراض القلب قبل أن يصاب الفرد بأزمة قلبية. بعضها يشمل:

ألم في الصدر
ألم أو إزعاج في الفك أو الرقبة أو الذراعين أو المعدة
صعوبة في التنفس
الدوار، العرق البارد، والغثيان

 

امراض القلب

 

بالطبع، هذه ليست قائمة شاملة للأعراض الأولية. علاوة على ذلك، إنها قائمة بالأعراض الأكثر شيوعاً بين المصابين بأزمة قلبية

أمراض القلب تأتي في المرتبة الثانية بعد السرطان بسبب البدانة وداء السكري.. إليك طرق لمنع أمراض القلب.

1 - إجراء تغييرات بسيطة لنظامك الغذائي يساعد على حمايتك من أمراض القلب وتحسين صحة قلبك، عليك تناول الأطعمة الغنية بالألياف، وتشمل التفاح والفراولة والموز والفاصوليا والبطاطس. هذه الأطعمة وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

2 - بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالألياف إلى نظامك الغذائي، من الأفضل أيضاً قراءة الملصقات؛ لأن الكثير من الأطعمة الحالية تحتوي على كميات مفرطة من الصوديوم والسكر والدهون، يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول مع مرور الوقت، وأمراض القلب.

 

امراض القلب

 

3. الحفاظ على الوزن الصحي لا يحمي فقط مفاصلك ولكن أيضاً قلبك. فإن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة هم عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

4. ممارسة الرياضة... يعد التمرين المنتظم أحد أفضل الأشياء الفردية التي يمكنك القيام بها للوقاية من أمراض القلب وحماية صحتك العامة. وفقاً لجمعية القلب الأميركية، يمكن أن تساعدك التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة كل يوم مع اتباع نظام غذائي صحي على الحفاظ على وزن صحي وأيضاً تقوية القلب عن طريق خفض ضغط الدم والكوليسترول. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في استقرار مستويات السكر في الدم وتقليل مشاعر التوتر.

5. الإقلاع عن التدخين... إذا كنت مدخناً، فلديك سبب آخر للإقلاع عن التدخين. وفقاً لجمعية القلب الأميركية، يمكن للتدخين أن يزيد بشكل كبير من احتمالية الإصابة بأمراض القلب، لا سيما عندما يقترن بعوامل خطر أخرى مثل السمنة وارتفاع الكوليسترول في الدم، على سبيل المثال.

6. الحصول على ما يكفي من النوم... إن الحصول على قدر كافٍ من النوم كل ليلة يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.

7. السيطرة على ضغط الدم... يزيد بشكل طبيعي من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

امراض القلب

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية