خلطات تعالج خشونة الشعر القصير

ليبدو الشعر القصير جميلاً، لا بدّ أن يكون ناعماً، لكنّ تتفاجأ بعض النساء بخصلات جافّة وخشنة الملمس ومتطايرة وذلك نتيجة قضاء وقت طويل تحت أشعّة الشمس المباشرة، الإفراط في غسل الشعر، استخدام المكواة والسيشوار بكثرة، أو اللّجوء للصبغات الكيميائيّة. هذه مجموعة من أفضل خلطات الشعر التي ينصح باعتمادها لتنعيم الشعر القصير.
 

اقرئي ايضا : أقنعة بسيطة تعتني بجمال وصحة شعر المحجبة

 

خلطات طبيعيّة تعالج خشونة الشعر القصير:

 

 

- خلطة الأفوكادو والمايونيز

 

خلطات طبيعيّة تعالج خشونة الشعر القصير:

 

يقلّل الأفوكادو من خشونة الشعر وتكسّره نظراً لاحتوائه على كميّة كبيرة من الدهون، أيضاً يعمل على تقوية الشعر وحمايته من آثار الشمس الضارّة لغناه بفيتامين E وB. أمّا المايونيز يحتوي على البروتين الموجود في البيض، وهو أحد مكوّنات المايونيز الذي يغذّي الشعر ويحميه من الجفاف والتقصّف، كما يجعله أكثر حيويّة ولمعاناً.
المكوّنات:
• كوب من المايونيز.
• ½ ثمرة من الأفوكادو.
تهرس ثمرة الأفوكادو بالشوكة، ثمّ تمزج مع المايونيز. يغسل الشعر جيّداً ويقسّم لعدّة أقسام ومن ثمّ يفرد عليه المزيج كقناع لـ 45 دقيقة. يغطّى الشعر بقبّعة الاستحمام النايلون وبمنشفة ساخنة، وذلك قبل غسله بالماء البارد والشامبو.
 

 

- خلطة البيض وزيت اللوز الحلو

 

خلطات طبيعيّة تعالج خشونة الشعر القصير

 

يتضمّن زيت اللّوز عناصرغذائيّة مهمّة للشعر، مثل الأحماض الدهنيّة غير المشبعة والأحاديّة، بالإضافة إلى فيتامين A، D، و B، تخترق نسيج الشعر فتعمل على ترطيبه، تقويته وتغذيته. أيضاً البيض، علاج منزليّ فعّال للشعر الخشن والمجعّد، لأنّ البروتين والدهون العالية الموجودة فيه تساعد على ترطيب الشعر وتغذيته.

المكوّنات:
• بيضة واحدة.
• ¼ كوب من زيت اللّوز الحلو.
يخفق البيض في وعاء صغير ويمزج مع زيت اللّوز. يستعان بفرشاة ماسك نظيفة لتطبيق المزيج على شعر مبلول ويترك لساعة كاملة. بعد انتهاء الوقت، يشطف الشعر بالشامبو والبلسم الخاليين من الكبريت.

 

- خلطة الزبادي

 

خلطات طبيعيّة تعالج خشونة الشعر القصير

 

الزبادي يلطّف الشعر الخشن، ينعّمه كما يسهّل التحكّم به، بدوره، زيت الزّيتون يعتبر من الزيوت الفعّالة، يتغلغل في نسيج الشعر، فيجعله لامعاً ومرناً.

المكوّنات:
• كوب كبير من الزبادي.
• ملعقة طعام من زيت الزيتون.
يخلط الزبادي جيّداً مع زيت الزيتون، يوزّع الخليط على الشعر، ثمّ يمشّط بمشط واسع الأسنان للتأكّد من وصول مكوّنات المزيج بشكل متساوٍ لكافّة خصلات الشعر. يغطّى الشعر بقبّعة الاستحمام النايلون أو الـ Cling Film ويغسل بالماء والشامبو بعد مرور ساعة و ½ من الوقت.

ينصح بتكرار أيّ من هذه الخلطات مرّة واحدة على الأقلّ في الأسبوع لنتائج سريعة وإيجابيّة.
 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر