أهم الخطوات لتفادي ظهور التجاعيد وشد البشرة

إن ظهور التجاعيد والترهلات والخطوط الدقيقة على البشرة، أمر لا مفر منه، لا سيما مع التقدم في السن. إلا أن هناك الكثير من الخطوات المهمة والضرورية التي يجب القيام بها، والأمور التي يجب تجنبها، والتي تعمل على تأخير ظهور علامات التقدم في السن.

 

 أهم الخطوات لتفادي ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن على البشرة

 

الخطوة الأولى

 

 تشكل المياه الساخنة من أبرز العوامل التي تؤدي الى ترهل البشرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في وقت مبكر. انطلاقاً من ذلك، عليك تجنب الحمامات الساخنة، واستبدالها بالمياه الفاترة المائلة الى البرودة، قهي ستحافظ على بشرتك شابة ومشدودة. كذلك، احرصي من وقت الى آخر، على تدليك بشرتك بمكعبات الثلج، فهي تساهم في منع ترهل البشرة وتمنحك إطلالة دائمة الشباب.

 

ازالة التجاعيد

 

إقرئي ايضاً:

تجاعيد الوجه: أسباب ظهورها وطرق علاجها سريعاً

 

الخطوة الثانية

لقد أثبتت الزيوت الطبيعية قدرتها الكبيرة على تأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، وهي تعمل أيضاً على شد البشرة ومنحها الإشراقة والتوهج الطبيعيين، وذاك بشهادة الاختصاصيين. بالتالي، ليس عليك إلا تدليك بشرتك بأفضل الزيوت الطبيعية، بشكل دوري، فهي كفيلة بالحفاظ على شباب البشرة ونضارتها. وفي مقدمة الزيوت، زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت اللوز، زيت الجوجوبا...

 

الخطوة الثالثة

عليك التأكد دائماً من جودة مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمينها، ومما إذا كانت ملائمة لنوع بشرتك، إذ إن الاستعمال الخاطئ لهذه المستحضرات يعرض البشرة للأذى، فتظهر عليها التجاعيد والخطوط الدقيقة مبكراً. واحرصي دائماً على عدم الانجرار وراء كل منتج جديد، بل استشيري اختصاصياً في مجال البشرة، وهو يرشدك على المستحضرات الملائمة لبشرتك. وبهذه الخطوة تجنبين بشرتك أن تترهل باكراً وتفقد حيويتها.

 

 

 

الخطوة الرابعة

إن إحدى أهم طرق حماية البشرة من التجاعيد والترهلات، تتمثل في تجنب الضرر الناتج من التعرض لأشعة الشمس، التي تؤدي الى ظهور علامات التقدم في السن باكراً على البشرة، فضلاً عن الإصابة بسرطان الجلد. لذلك، واظبي على استخدام الواقي الشمسي مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 15، وإعادة تطبيقه كل ساعتين تقريباً، وتجنبي أيضاً التعرض لأشعة الشمس المباشرة بين الساعة 10 صباحاً والرابعة بعد الظهر، ولا تنسي ارتداء الملابس الواقية واعتمار القبعة واسعة الحواف.

 

الخطوة الخامسة

ترطيب البشرة بالكريمات المرطبة المناسبة، هو من أهم الخطوات التي تعمل على تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، إضافة الى أهمية شرب والماء السوائل التي تشتمل على مضادات الأكسدة كالشاي الأخضر مثلاً، فهي تعمل على تعزيز مرونة البشرة وعملية إنتاج الكولاجين في الجلد.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

أسباب تجاعيد اليدين وخلطات طبيعية لإزالتها
خلطات للوجه تحمي البشرة من تجاعيد الصيف

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة