الكلف يؤرق الكثيرات والعلاج من خبراء "مدرسة الجميلة"

استجاب خبراء "مدرسة الجميلة" لواحدة من مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً بين الفتيات والسيّدات، فمن منكنّ لم تعانِ أو لم تسمع عن كلف الوجه وظهور البقع الداكنة التي تظهر غالباً مع التقدّم في السنّ، التعرّض لأشعّة الشمس، تغيير في مستوى هرمونات محدّدة في الجسم، الحمل والولادة وغيرها من الأسباب والظروف. ندرج لكِ في الأسفل بعضاً من تساؤلات متابعات "مدرسة الجميلة" حول مشكلة الكلف مع إجابات الخبراء

 

Q:  "كيف اتخلص من الكلف بشكل نهائي بمواد طبيعية"؟

 

جواب الخبيرة منى النعمان:

قناع البيض والجزر:

هذا القناع الغنيّ بالفيتامينات قادر على تبييض البشرة وتخفيف بقع الكلف إلى حدّ كبير.

المكوّنات:

-جزرة متوسّطة الحجم.

-بيضتان.            

 الطريقة:

ضعي المكوّنات في الخلّاط وامزجيها إلى أن تصبح مرهماً متماسكاً كالكريم.

ضعي المزيج كقناع على وجهكِ وعنقكِ واتركيه لمدّة نصف ساعة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر. لنتيجة مذهلة، كرّري العلاج 3 مرّات في الأسبوع.



 

Q: "أعاني من الكلف تحت الجفون وحول الشفاه والذقن، كيف أتخلّص منه نهائيّاً، رغم أنني حاولت الكثير باعتماد الخلطات والكريمات، لكن دون جدوى، أريد طريقة فعّالة لو سمحتم".

 

جواب الخبير داني عطية:

التقشير الكيميائيّ

يعمل التقشير الكيميائيّ على تجديد خلايا الجلد للبشرة بالتقشير للتخلّص من الطبقات الخارجيّة، عن طريق وضع تركيبة من عدّة موادّ كيميائيّة وأحماض على المنطقة المراد تقشيرها بدرجات متفاوتة، يحدّدها الطبيب المعالج.

ينقسم التقشير الكيميائيّ إلى ثلاثة أنواع:

التقشير السطحيّ

يستخدم التقشير السطحيّ لجميع أنواع البشرة لعلاج آثار الحبوب والندوب البسيطة، تفتيح البشرة وإزالة الشوائب منها، كما يستخدم عن طريق تقشير طبقة الجلد السطحيّة من دون أن تغلغل المادّة الكيميائيّة لطبقات الجلد العميقة.

لا يحتاج التقشير السطحيّ إلى مخدر موضعيّ.

يحتاج التقشير السطحيّ إلى يوم واحد كفترة نقاهة.

التقشير المتوسّط

يعدّ التقشير المتوسّط أعمق قليلاً من التقشير السطحيّ. توضع مادّة مخدّرة على المنطقة المصابة في الوجه لعلاج آثار الحبوب والتجاعيد البسيطة.

تتراوح فترة نقاهة التقشير المتوسّط ما بين خمسة أيّام إلى أسبوع.

التقشير العميق

يعمل التقشير العميق على تفتيح لون البشرة وعلاج التجاعيد المتوسّطة والعميقة، من خلال تغلغل المادّة الكيميائيّة بعمق في الجلد، ويتمّ عن طريق استخدام مخدّر كليّ.

تحتاج المرأة للمكوث بضعة أيّام بالمستشفى بعد الإجراء لمتابعة حالتها، وتتراوح فترة النقاهة ما بين أسبوعين إلى شهر.

التقشير بالكريستالات المجهريّة

تتمّ عن طريق تقشير الطبقة الخارجيّة للوجه بكريستالات الرمل وحبيباته باستخدام جهاز معيّن حتى تصبح البشرة ناعمة وخالية من الكلف وأيّ عيوب.

جلسات الليزر

تقشير الوجه بالليزر، هو أحد عمليّات تجميل الوجه. إجراء غير جراحيّ يستخدم لتحسين مظهر البشرة وتوحيد لونها والقضاء على آثار الحبوب والندوب في الوجه، وذلك عن طريق تقشير الطبقات الخارجيّة للجلد.

تحدث هذه العمليّة عن طريق تقشير طبقات الجلد باستخدام أشعّة الليزر للتخلص من الكلف، البقع الداكنة وندوب البشرة.

يمكنكِ أنتِ أيضاً طرح تساؤلاتكِ المتعلّقة بعالم الجمال والمكياج في خانة "أسئلة وأجوبة"، بعد تسجيل الدخول في موقع مدرسة الجميلة بالضغط هنا، وسيصلكِ الجواب الأكيد من الخبراء.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة