وصفات تقضي على البقع الداكنة من الوجه والجسم

تعرف البقع الداكنة أيضا بالبقع العمرية أو البقع السوداء. إنها بقع ملونة من الجلد يمكن أن تظهر على الوجه،الكتف الذراعين أو الظهر، قد تكون بظلال حمراء أو بنية أو رمادية.

تظهر هذه البقع بسبب فرط الميلانين، وهي المادة المسؤولة عن لون البشرة، على الرغم من أن هذه البقع قد تختلف من حيث الحجم و الانتشار و اللون، إلا أن هناك شيئًا واحدًا مشتركا، إنها مصدر قلق كبير لأي شخص يعاني منها.

 

ما هي أسباب البقع الداكنة؟

 

وصفات تقضي على البقع الداكنة  من الوجه والجسم

 

1-التعرض المفرط للشمس: قضاء وقت طويل تحت أشعة الشمس دون استخدام كريم واقِ من الأشعة الضارة، يتسبب في اضطراب الميلانين، استجابة الجسم لحماية نفسه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة عدد البقع الداكنة على الوجه.

2-التغيرات الهرمونية: التذبذب في إنتاج هرمون الاستروجين والبروجستيرون خلال الحمل أو عند تناول حبوب منع الحمل أو بعد انقطاع الطمث، يمكن أن يسبب اضطراب في إنتاج الجلد للميلانين.

3-إزالة شعر الوجه: إن إزالة شعر الوجه عن طريق الشمع أو استخدام كريمات إزالة الشعر يمكن أن يسبب التهاب الجلد. هذا يمكن أن يؤدي في وقت لاحق إلى اسمرار الجلد في تلك المناطق.

4-حب الشباب: يمكن أن تتطور الندوب التي خلفتها الحبوب إلى بقع داكنة بدلاً من أن تتلاشى تدريجياً.

5- الشيخوخة: مع تقدمكِ في العمر ، لا تتكاثر خلايا جلدك بسهولة كما هو في مرحلة الشباب. وبالتالي ، يصبح من الصعب على بشرتكِ إصلاح المناطق المتضررة والتخلص من البقع الداكنة.

 

وصفات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة
 

 

 

عصير الليمون

 

وصفات تقضي على البقع الداكنة  من الوجه والجسم

 

يحتوي الليمون على حامض الستريك وفيتامين (ج)، وكليهما عوامل لتبيض البشرة لذلك فهو علاج فعال للتخلص من البقع الداكنة. لكن الأهم هو تحديد طريقة تطبيق الليمون على البشرة لإزالة هذه البقع المزعجة.
الطريقة الأولى: عصير الليمون والماء
عصير الليمون ، في حد ذاته ، هو وسيلة رائعة لإزالة البقع الداكنة. ومع ذلك ، في شكله المركز ، يمكن أن يكون قاسيًا جدًا على جلدكِ. لذا ، فإن استخدام الماء لتخفيف المحلول فكرة جيدة ، خاصة إذا كانت بشرتكِ حساسة.
المكونات:
ليمونة متوسطة
مياه مصفاة
كرات القطن
طريق استخدامه:
يوضع عصير الليمون في وعاء نظيف.
تضاف كمية مضاعفة من المياه المصفاة إلى عصير الليمون.
استخدمي كرة القطن لتطبيق محلول عصير الليمون على مناطق البقع.
يُتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء بدون صابون.

 

الطريقة الثانية: عصير الليمون و الزبادي

 

وصفات تقضي على البقع الداكنة  من الوجه والجسم

 

تأثير التبييض لعصير الليمون وخصائص التطهير والترطيب الموجودة في الزبادي تحقق نتيجة رائعة على البشرة، فهذا المزيج لا يفتح البقع الداكنة فحسب بينما يمنحكِ بشرة مشرقة ورطبة.
المكونات:
ليمونة متوسطة
ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج
طريقة تطبيق الماسك:
يوضع عصير الليمون في وعاء نظيف.
أضفِ ملعقة كبيرة من الزبادي واخلطيهم جيدًا.
ضعي العجينة على وجهكِ واتركيها لمدة 30 دقيقة.
تغسل بالماء الفاتر فقط.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة