المديرة المتطلبة و3 نصائح للتعامل معها بذكاء

المديرة المتطلبة هي تلك التي تطلب القيام بالكثير من المهمات في وقت واحد من دون مراعاة قدرة الموظفة على ادائها والوقت الذي تحتاج اليه. هي تلك التي تريد فرض وجهة نظرها ولا تستمع احياناً الى ما يقوله الآخرون... وليس من السهل التعامل معها لكن يمكن جعل مناخ العمل في ظل وجودها اكثر مرونة من خلال الحرص على القيام بـ3 خطوات ذكية. وهكذا تصبح المديرة المتطلبة شخصاً يمكن التعاون معه من دون حدوث الخلافات او الحاجة الى البحث عن مكان عمل آخر.  

3 خطوات للتعامل مع المديرة المتطلبة من دون خلاف


لا تتوقف المديرة المتطلبة عن اصدار الأوامر. فهي تريد ان يسير العمل على افضل ما يرام وتسعى دائماً الى ان تحقق الانجازات من دون الانتباه كثيراً الى ما يمكن الموظفة القيام به في ساعات عمل محددة. ورغم صعوبة التعامل معها يمكن اتباع 3 نصائح مفيدة ان يجعل الأمر اكثر سهولة.

1 التفهم


من اجل قلب المعادلة مع المديرة المتطلبة وصعبة المراس، يجب اولاً معرفة ان لكل شخص طباعه الخاصة وان الكثير من المهمات والمسؤوليات ألقيت على عاتقها وأن هذا  يؤثر على شخصيتها وينعكي على تصرفاتها. كذلك من المهم الانتباه  الى انه من الخطأ اصدار الاحكام السريعة على كل موقف تأخذه او تصرف يصدر عنها. وفي المقابل الافضل السعي الى تفهم سبب تطلبها والبحث عن اسلم الطرق للتعامل معها بعيداً عن اجواء التوتر والخلاف ومن اجل تحقيق الاهداف المهنية المشتركة بنجاح. ففي حال كانت تصدر الكثير من الاوامر على الموظفة ان تبدي ايضاً انتباهها واهتمامها ومن الممكن ان تقدم اقتراحاتها. ولا شك في أن هذا سيحظى باهتمام المديرة المسؤولة وتقديرها لأنه يساهم في تقدم العمل وفي السير على طريق الهدف المحدد. ويجب دائماً تذكر ان هذه الأخيرة ليست انسانة سيئة بل هي تخضع لمتطلبات المهنة ومطالب رؤسائها ايضاً. فهي لا تقصد إلحاق الأذى بالموظفة ولا تكرهها بل كل ما تريده هو القيام بالمهمات بأفضل الطرق وتحقيق النجاح المشترك.

 

التعامل مع المديرة

2 عدم التسرع والشكوى


في حال خوض النقاش مع المسؤولة صعبة المراس في مكان العمل من الممكن ان ترغب في الاستماع الى رأي الموظفة واقتراحاتها والى اجاباتها على بعض الاسئلة. لكن في هذه الحالة على الأخيرة الانتباه الى عدم تقديم الاجابات المتسرعة والتفكير ملياً قبل عرض وجهات النظر. كذلك من الخطأ تقديم الشكاوى سواء بسبب كثرة المتطلبات او بفعل التصرفات غير المقبولة من بعض الزميلات. فهذا يخرج بالنسبة الى المديرة الحيوية والمتطلبة عن اطار التصرف المهني.

 

التعامل مع المديرة

3 اظهار الثقة بالذات


قد تفرض المديرة صعبة المراس والمتطلبة القيام بهمهات كثيرة في وقت قصير. وفي هذه الحالة، وان بدا هذا صعباً، من الافضل عدم التذمر واظهار الثقة بالنفس وبالقدرة على اداء تلك المهمات بنجاح. ومن الضروري في هذه الحالة التصرف بطريقة مهنية ووضع مخطط واضح المعالم لذلك وتحديد موعد اتمام كل مهمة وعرض ذلك على المديرة. ولا شك في ان هذا سيحظى باهتمامها وقبولها. وهكذا يمكن العمل من دون الشعور بالتوتر والضغط النفسي كما يمكن كسب ثقتها. ويجب التذكير بأن الحوار مع المديرة المتطلبة امر ضروري شرط ان يكون مبنياً على اسس مهنية لأن هذا النوع من المسؤولين لا يعترف الا بالمبررات العملية ولا يهتم بأي امور ومسائل شخصية.    


    اقرئي ايضا

5 قواعد مهنية للموظفة للتعامل مع مديرة لا تحبها

تسلط المرأة المديرة على زميلاتها في العمل

الترقية في العمل و6 مفاتيح اساسية لتطوير الذات

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير