خلطة بياض الثلج من هذا العصير والكريم

تعاني البشرة في موسم الصيف من البقع الداكنة والتصبغات، فتظهر متعبة ومرهقة.

وبهذه الحالة أنتِ بحاجة ماسة لخلطة بياض الثلج لاستعادة الإشراقة إليها، خصوصًا وأن الصيف هو موسم الحفلات والمناسبات والعطلات.

لذا نقدم لكِ خلطات طبيعية لتبييض البشرة يمكنك صنعها بيديك وتناسب بشرة وجهك ويديك وجسمك.

 

ماسك عصير الليمون المثلج لبشرة بياض الثلج.


تعاني بشرتك بين الحين والآخر من ظهور البقع الداكنة وعير ذلك من الشوائب مثل الاحمرار والبثور. وهذا يعود إلى أسباب كثيرة أبرزها التلوث والسهر والإهمال والتوتر والنظام الغذائي السيئ. لكن يمكن التخلص من كل تلك المشكلات بسهولة من خلال تطبيق وصفة ماسك عصير الليمون المثلج. فهو يساعد على إخفاء تلك العيوب بسهولة وفي بضع دقائق يومياً.

 

فإذا أردت تحضيره ستحتاجين إلى 3 ملاعق طعام من عصير الليمون الطازج. ضعيه في عبوة محكمة الإغلاق في الثلاجة إلى أن يصبح بارداً جداً.


بعد ذلك بللي قطعة من القطن الطبي النظيف بالقليل من العصير البارد وطبقيها على بشرة وجهك من دون الضغط عليها. أتركي العصير عليها لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل أن تغسليها جيداً بالماء البارد وتجففيها بمنشفة ناعمة.  

 


حاولي أن تكرري هذه العملية يومياً ولمدة 7 أيام. وبعد ذلك ستلاحظين أن بشرتك تخلصت من البقع الداكنة التي تسيئ إلى إطلالتك.  


والسبب أن عصير الليمون يحتوي على الفيتامينين A وC اللذين يساهمان في تفتيح لونها. وهذا يعني أنهما يساعدان على إخفاء الشوائب والعيوب ويجعلان بشرتك تصبح بيضاء.

 

كريم لتبييض الوجه

لتحضير كريم تبييض الوجه، أنت لا تحتاجين سوى ملعقتين صغيرتين من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من الترمس المطحون. بحيث تمزجين الترمس واللبن جيداً الى أن تحصلي على مزيج متماسك، وبإمكانك أيضاً إضافة بضع قطرات من الليمون الحامض الى المزيج، إذا كنت لا تمتلكين بشرة حساسة. طبقي الكريم على بشرة وجهك بعيداً عن العينين واتركيه مدة 20 دقيقة، من ثم اغسلي وجهك كالمعتاد.
استخدمي هذا الكريم مرتين في الأسبوع.

 

إقرئي أيضًا:

خلطة بياض الثلج لعروس الموسم

 

كريم لتبييض الجسم

لتحضير هذا الكريم، أنت تحتاجين الى المكونات التالية: ثلاث ملاعق كبيرة من الخل، عصير حبة من الليمون الحامض، ثلاث ملاعق كبيرة من عشبة القرعون وملعقتان صغيرتان من ماء الورد. أما طريقة التحضير فهي كالتالي: اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض الى أن تحصلي على خليط متجانس كريمي. من ثم، طبقي الكريم على الأماكن الداكنة في جسمك واتركيه مدة ساعتين. بعدها، شطفي جسمك بالماء الفاتر. واحرصي على استخدام هذا الكريم ثلاث مرات في الأسبوع.

 

 

 

كريم لتبييض اليدين

لتبييض اليدين، حضري كريم خاصاً فعالاً جداً في المنزل، بحيث تمزجين ملعقة كبيرة من الجليسرين وعصير حبة من الليمون في شكل جيد. من ثم، ادهني يديك بالمزيج واتركيه مدة 20 دقيقة. بعدها، شطفي يديك بالمياه الدافئ.
واظبي على استخدام هذا الكريم مرة يومياً لمدة أسبوع كامل.

 

إليك أهم النصائح التي تساعدك على تبييض البشرة والحصول على بشرة بياض الثلج بعد العطلة الصيفية.


تنظيف البشرة جيداً

إن استخدام الغسول الملائم لنوع بشرتك يومياً، في الصباح والمساء، سيعمل على تنظيف بشرتك في الأعماق، إذ يزيل كافة الشوائب والأتربة العالقة في مسامات البشرة، مما يجدد بشرتك ويساهم في توحيد لونها تدريجياً حتى يصبح أبيض ناصعاً.

 

 

 

إقرئي أيضًا:

كريمات طبيعية للعين والوجه بمفعول الكولاجين

 

تقشير البشرة

تقشير البشرة إحدى أهم الخطوات لتبييض البشرة وتوحيد لونها، إذ إنه يعمل على إزالة الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة، وتجديد خلايا البشرة، مما يمنح بشرتك النضارة والحيوية، ويعيد إليها لونها الأبيض ويمنحها التوهج والإشراقة. وفي هذا الإطار، بإمكانك استخدام كريمات التقشير، أو الاستعانة بالوصفات الطبيعية المعروفة بفعاليتها في تقشير البشرة.

 

استخدام الخلطات الطبيعية المبيّضة للبشرة

الحليب، الليمون الحامض، العسل، النشا... كلها مكونات طبيعية فعالة جداً في تبييض البشرة وتوحيد لونها، فاصنعي منها ماسكات طبيعية لبشرة وجهك تطبقينها من مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع، وهكذا تدريجياً تستعيد بشرتك لونها الأبيض، وذلك من دون أي آثار جانبية مزعجة. 

 

شاهدي أيضًا:  خلطة بياض الثلج بالكركم والعسل مع رولا

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة