زيت جوز الهند المفضّل لدى النجمات

بالرغم من استخدامه منذ قرون إلّا أنّه عاد ليبرز من جديد بعد استعمال النجمات له، وكأنّه مكوّن جديد. فالتركيز في الآونة الأخيرة كان على الأيلوفيرا وفوائده الجماليّة، ولكن بعد تصريح كلّ من غوينيث بالترو عن تناولها لهذا الزيت كلّ يوم وأنجيلينا جولي التي تبدأ يومها بزيت جوز الهند، أصبح استخدامه أكثر شعبيّة وانتشاراً، فهو واحد من أجود أنواع الزيوت حيث يمكنكِ تحضير وجباتكِ به أو استخدامه للعناية بجمالكِ. كيف تستخدم النجمات هذا الزيت ؟

 

Aishwarya Rai-Bachchan

 

اعترفت آشواريا قائلة: كانت أمّي تسخن زيت جوز الهند وتضعه على كامل شعرها من الجذور، وهي وصفة هنديّة قديمة لضخّ مزيد من البريق في الشعر. فاعملي بالنصيحة وجرّبي كلّ مرّة قبل غسل شعركِ بساعة على الأقلّ أن تدفئي كميّة كافية من زيت الجوز وتدهنين بها كامل شعركِ.

 

تعرّفت Erin Heatherton على فوائد جوز الهند بالصدفة، وتقول: "كنت أجفّف شعري بالمطبخ وكنت فعلاً متأخّرة جدّاً عن موعدي، فأخذت القليل من زيت جوز الهند كان على طاولة المطبخ ومررت القليل منه على خصلات شعري ووجهي وفركت يديّ وخرجت مستعجلة. وبعدها وجدت أنّه مضادّ للبكتيريا وقرّرت استخدامه كلّ مرّة وإنْ كنت لست على عجلة من أمري.

 

غوينيث بالترو تعشق هذا الزيت، وتقول إنّها تستخدمه بكثرة!. تستخدمه على بشرة وجهها وبشرة جسمها وكذلك في الطبخ. وكذلك لغرغرة فمها وتبييض أسنانها، حيث تمرّر القليل من الزيت المتصلّب لفرك أسنانها.

 

تخبرنا Gisele عن حبّها لهذا الزيت واستخدامه كلّ يوم بدون انقطاع لأجل تحضير حلوياتها المنزليّة خاصّة حلوى عيد الميلاد مع بودرة الكاكاو والتمر، للحصول على كعكة لذيذة وصحيّة جدّاً. وتعوّد طفلها على روتين تناول هذا الزيت بشكل عاديّ.

 

هل لاحظتِ أنّ عارضات الأزياء الشهيرات كلّهن يعشقن التحدّث عن زيت جوز الهند واستخدامه في المطبخ والحمّام؟.Miranda Kerr تعترف لنا أنّه لا يمرّ يوم إلّا وتستخدم فيه زيت جوز الهند إمّا في المطبخ أو في الحمّام أو أمام طاولة التجميل. تضع منه أربع ملاعق صغيرة كلّ يوم على السلطة التي تتناولها وفي كوب الشاي كذلك، حيث يساعد في تقليل الوزن الزائد، فلما لا؟ يستحقّ التجربة.

 

أنجيلينا جولي

 

أنجلينا جولي أيضاً تستخدم هذا الزيت لكن ليس على طريقة ميراندا في الشاي! بل بالملاعق الكبيرة وتتناوله في الصباح مع حبوب الإفطار وهو سرّ تألّق بشرتها وصحّة نضارتها. تدهن به كامل جسمها كلّ مساء وبكميّات وافرة لذا تنفذ بسرعة هائلة كلّ الكميّات التي تتسوّقها من هذا الزيت .

 

لا بدّ من المرور على زوجة براد بيت السابقة جينيفر أنيستون لتفقّد استخداماتها لهذا الزيت. تحبّه كثيراً مع رقائق الناتشوس، وتعترف أن هذه الرقائق وجبتها المفضّلة، كما أنّها تقوم في الكثير من الأحيان بقلي البطاطس بنفسها حيث تقطّعها إلى رقائق ناعمة وتقليها في زيت جوز الهند.

 

Blake Lively تستعين بنصيحة والدتها التي توزّع القليل من زيت جوز الهند على نهايات أطراف الشعر في كلّ مرة تغسل شعرها، حيث يعمل الشامبو على التخلّص من الدهون الزائدة الموجودة في الفروة مع الحفاظ على رطوبة بقيّة خصلات الشعر لتبدو لامعة لاحقاً وتجنّب جفاف أطراف الشعر.

 

النجمة Emma Stone اكتشفت أنّ زيت جوز الهند رائع لبشرتها الحسّاسة. وتستخدمه لنزع الماكياج من على بشرتها كونه مضادّاً للبكتيريا ورائحته ذكيّة وغير مزعجة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة