تجميل الانف بالفيلر بين الايجابيات والسلبيات

يعتبر تجميل الانف بالفيلر من الطرق الاكثر شيوعاً لتغيير شكل الانف وتخليصه من  العيوب. ويتم اللجوء اليه من أجل تصحيح بعض العيوب مثل حجمه الصغير مقارنة بملامح الوجه الاخرى، تعديل الانف الافطس وانخساف الجسر وتغيير شكل أحد الطرفين ليصبح مشابهاً للآخر. وهي بذلك تساعد على تحسين شكل الوجه. لكن كما لعملية تجميل الانف بالفيلر فوائدها يمكن ان تترتب عليها بعض السلبيات ايضاً.  

 

نصائح يجب اتباعها قبل تجميل الانف بالفيلر

تجميل الانف بالفيلر


قبل اللجوء الى تجميل الانف بالفيلر ينصح باتباع بعض التعليمات المهمة والاساسية. ومنها التأكد من عدم المعاناة من حساسية على مكونات الفيلر او من التهاب جلدي في الانف او الوجه. كذلك يجب الحرص على تنظيف بشرة الوجه جيداً مع ترطيبها بشكل كاف. ومن الضروري اعلام الطبيب بالادوية التي يتم تناولها.

 

طريقة تجميل الانف بالفيلر


لا تحتاج هذه العملية الى وقت طويل حيث يقوم الاختصاصي ببعض الخطوات المدروسة في مدة لا تزيد على ساعة واحدة.  
1 يحدد اماكن الانف التي تحتاج الى الحقن.
2 يستخدم مخدراً موضعياً لمنطقة الحقن لمنع الشعور بالالم او الانزعاج.
3 يقوم بتدليك المنطقة بعد حقنها مع توزيع الفيلر بحسب الحاجة.

 

ايجابيات تجميل الانف بالفيلر

تجميل الانف بالفيلر


تساعد عملية تجميل الانف بالفيلر على الاستفادة من الكثير من الايجابيات.
1 يحتوي الفيلر الذي يستخدم في عملية الحقن على مواد طبيعية مثل حمض الهيالويورينيك والكولاجين وغيرها من المكونات المتوفرة بشكل طبيعي في الجسم. وهذا يعني أنها لا تلحق الضرر به.
2 لا تحتاج هذه العملية الى الجراحة ولا الى الخضوع لعملية تخدير عمومي. وهذا يعني انها سهلة جداً وانه يمكن مواصلة الحياة من بعد اجرائها بشكل طبيعي من دون ان يستدعي ذلك الراحة او النقاهة.
3 يمكن تنفيذ الحقن بالفيلر للانف في مدة قصيرة. وهو يعطي النتائج نفسها التي يمكن الحصول عليها بعد الخضوع لعملية تجميل لكن من دون جروح او كسر عظم. وهكذا يمكن من خلاله تصحيح انخساف جسر الانف. ولذلك يحقن الطبيب الفيلر لرفع الجسر ومنح الانف مظهراً متناسقاً.
4 لا تساعد هذه العملية على تصحيح تشوهات الانف فقط، بل يمكن اللجوء اليها لتعديل شكل الانف الذي خضع لعملية تجميل جراحية في وقت سابق.   
5 يمكن من يخضع للعملية المشاركة خلالها في تقييم النتيجة. ولهذا يسمح له بطلب التعديلات حتى الحصول على الشكل المطلوب. وهذا على عكس العملية الجراحية التي يستيقظ الشخص بعد انتهائها.
6 لا تترتب على الخضوع لتجميل الانف بالفيلر مضاعفات خطرة.

 

اقرئي أيضاً: 

ما يجب معرفته حول عملية تجميل الانف

 

سلبيات تجميل الانف بالفيلر

تجميل الانف


لا تنطوي هذه العملية على مضاعفات خطرة لكن قد تظهر بعض الاعراض القابلة للتصحيح.

 

1 الورم
يظهر ورم الانف لدى الكثير من الاشخاص الذين يخضعون لعملية فيلر في هذه المنطقة من الوجه. وهو يظهر تحديداً اسفل العينين والانف. ومن الممكن ان يختفي بعد مدة غيرطويلة تصل الى اسابيع قليلة. وفي هذه الحالة من الضروري عدم بذل الجهود المتعبة والخلود قدر الامكان الى الراحة.
 

2 الكدمات
قد يعاني الاشخاص الذين تجرى لهم عملية حقن الانف بالفيلر من ظهور الكدمات في مكان الحقن. ويعتبر هذا امراً طبيعياً وينتج عن اختراق ابرة الحقن لشعيرات دموية موجودة في هذه المنطقة ما يسبب تسرب الدم منها وظهور الكدمات. وهي تختفي عادة بعد ايام قليلة. ولهذا يجب تجنب تناول الادوية المسيلة للدم في هذه المرحلة.  

3  العدوى
لا يحدث هذا غالباً لكن من الممكن الاصابة بعدوى بكتيرية في منطقة الانف في حال اهمل الاختصاصي تعقيم الابر والادوات التي يستخدمها. ومن الممكن ان تسبب المبالغة في غرس  الابر اصابة وعاء دموي مؤدية الى موت الخلايا التي تتغذى عن طريقه.

   

 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي