كارثة محققة كادت تصيب كوكب الأرض.. فما القصة؟

في واقعة كادت تنبئ عن كارثة محققة، اقترب نيزك صغير من كوكب الأرض بصورة وصفها العلماء بـ"المقلقة"، من دون أن يلاحظة علماء وكالة "ناسا" الأمريكية.
ووفقا لما ذكرته النسخة العربية من وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، فإن النيزك الذي يطلق عليه "أسترويد 2019 أو كي"، يتراوح عرضه ما بين 57 و130 كيلومتراً، وكان يبتعد عن الأرض بمسافة 73 ألف كيلومتر فقط، وهو الأمر الذي أقلق العلماء للغاية.
وقال أستاذ بكلية الفيزياء وعلم الفلك في جامعة موناش بأستراليا، "لقد قدم النيزك نحونا بسرعة كبيرة، ولقد أدركنا ما جرى فقط بعد مروره قرب الأرض"
وأضاف "لقد صدمتني حقيقة أن هذا النيزك هو على الأغلب أكبر من النيازك التي اقتربت من الأرض منذ سنوات عديدة، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".
وعن عدم إمكانية العلماء ملاحظة النيزك، أوضح العالم "أولا لأن حجمه ليس كبيرا كحجم النيازك التي يمكنها أن تحدث كارثة مثل انقراض الديناصورات، ثانيا، نحن نعتمد على أشعة الشمس المنعكسة فحتى عند اقتراب النيزك "Asteroid 2019 OK" كان من الصعب رؤيته بواسطة المنظار، ثالثا، مدار النيزك "الغير العادي" والبيضاوي الشكل وسرعته 24 كم في الثانية كانا العاملين المحتملين لعد قدرة تحديد موقعه في وقت أبكر".

أضف تعليقا
المزيد من أخبار