فساتين سهرة محتشمة من أسبوع "الهوت كوتور" لخريف 2019

موسم الأزياء الراقية أو "الهوت كوتور" هو الفرصة الرائعة لأي مصمم لأن يطلق العنان لفكره ويذهب بتصاميمه إلى الخيال، وبالطبع هذه القطع الفاخرة تنتظر امرأة لديها نظرة ثاقبة لتختار ما يناسبها.

قد تجد المرأة العربية المحافظة صعوبة في اختيار أزياء المساء و السهرات، لكن هذا العام قدم موسم الهوت كوتور خيارات عديدة  من فساتين سهرة تفتح باب الأناقة على مصرعيه أمام أي امرأة تتبع ستايل الأزياء الحشمة.
في هذا المقال نستعرض مجموعة من أجمل الفساتين المحتشمة التي قدمت خلال أسبوع "الهوت كوتور" لخريف 2019.

 

فساتين سهرة للمحجبات كوتور 2019

فندي fendi

 

فساتين سهرة محتشمة

 

قدم دار الأزياء الإيطالية فندي fendi أكثر من خيار للأزياء المسائية الحشمة، منها تصاميم قريبة من المعطف وربما نعتبرها في البلدان العربية عباءة مفتوحة، ونسقها الدار مع بنطلون بخصر مرتفع وأرجل فضفاضة، أي بمجرد تنسيق توب بلون محايد لإخفاء الجزء العلوي ستكون الإطلالة مناسبة لامرأة محافظة أو حتى محجبة. كذلك قدم الدار فستان آخر من خامة التفتا، بأكمام طويلة وأكتاف بارزة مع تصميم مستقيم ناعم لا يكشف عن تفاصيل القوام.

 

فالنتينو valentino

 

فساتين سهرة محتشمة

 

يمكن القول أن المجموعة التي قدمتها دار فالنتينو valentino لاسبوع الأزياء الراقية لخريف 2019 تناسب بالكامل الموضة المحافظة، حيث تنوعت الخامات بين التفتا المُصقل والساتان اللماع وأيضاً المخمل الناعم، كذلك ذهبت الدار إلى تصاميم حشمة مثل الأكمام المنفوخة وأخرى مُهدلة بستايل الكاب الرائج، كما جاءت بعض التصاميم مزينة بفيونكات ضخمة تغطي الصدر، واللافت أن بعض الفساتين التي قدمت كانت ملحقة بغطاء للرأس.
 

 

إيلي صعب

 

فساتين سهرة محتشمة

 

كعادته يعزف المصمم العالمي إيلي صعب لحنا مميزاً بعيد عن التصاميم الداراجة، وهذا العام اختار المصمم اللبناني أن يستوحى تشكيلة الأزياء الراقي من الصين، فكان الكيمونو أو الزي التقليدي للمرأة الصينية القديمة هو القطعة الأبرز بين تصاميم "صعب"، وكما هو متعارف عليه فإن هذه القطعة تتميز بالأكمام المغطاة و الأكتاف البارزة نوعاً ما، كذلك الحزام العريض الذي يلف الخصر ويضيف للمرأة العربية الحشمة لمسة أنوثة.

 

شانيل chanel

 

فساتين سهرة محتشمة

 

قدمت الدار الفرنسية شانيل chanel مجموعة تتصف بالعملية حتى أنها جاءت قريبة من روح تشكيلة الأزياء الجاهزة، فلم تبالغ الدار في أزياء السهرات بينما قدمت خيارات تناسب المساء بشكل عام.
جاءت العباية التقليدية بأزرار من الأمام ضمن خيارات شانيل هذا العام، وتزينت أغلبها بنسيج التويد الذي أعادته الدار للمنافسة منذ نهاية العام الماضي، كذلك عرضت فساتين بتنورة دائرية مصممة من طيات متتالية مع تصميم علوي مستوحى من القميص الرجالي لتؤكد على الاتجاه العملي لأزياء العام الجاري والقادم.
بشكل عام ظهرت موضة الأهداب والرافيل و الأكتاف البارزة ضمن تشكيلة الأزياء الراقية لخريف 2019. تابعي الصور لمشاهدة مجموعة من أزياء السهر المناسبة للمرأة العربية:

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات