تنعيم الشعر قبل العيد بوصفات الحليب

مما لا شك فيه أن الشعر المجعد والتالف من الصعب تصفيفه أو تحسين مظهره، لذلك تلجأ أغلب النساء إلى فرد الشعر باستخدام المكواة، صحيح هي حل سريع لكنه تحقق مزيد من التلف و الضرر لشعركِ على المدى البعيد.

إذا كنتِ تحاولين إصلاح ما فعلته المكواة وأدوات التصفيف و التلوين الأخرى لإطلالة مميزة في العيد، عليكِ استخدام الطرق الطبيعية الفعالة لتنعيم الشعر وعلاج التلف.

 

تنعيم الشعر بالحليب
 

 

تنعيم الشعر بالحليب

 

الحليب يعمل مثل معجزة للشعر المجعد وذلك لأنه غني بالبروتين، المعروف أنه المكون الرئيسي للشعر، لذلك يساعد الحليب على إعادة بناء الشعر التالف من خلال تغذيته بالعناصر الاساسية اللازمة له، ما ينعكس في النهاية على ملمس الشعر.

 

هناك أكثر من طريقة لتنعيم الشعر باستخدام الحليب، نستعرضها في السطور التالية:

 

 

1- رذاذ الحليب

 

خذي زجاجة رذاذ قديمة ثم ضعي بداخلها كمية من الحليب، وقومي بتوزيعها على الشعر بالكامل قبل الاستحمام. دعي الحليب على شعركِ لمدة 20 إلى 30 دقيقة.
اغسليه الآن بالشامبو و البلسم.

 

2-ماسك الحليب و العسل

 

تنعيم الشعر بالحليب

اقرئي أيضاً:

  أفضل 3 خلطات من زيت الزيتون لتنعيم الشعر طبيعياً

 

المكونات:

كوب حليب
2 ملعقة كبيرة من العسل
ثمرة موز بحجم متوسط
يُهرس الموز أولاً ثم يُضاف له الحليب و العسل، حتى يتكون مزيج لين بقوام كريمي، يوزع على الشعر بالكامل قبل الاستحمام، اتركيها لمدة ساعة أو أكثر. اغسلي شعركِ بالشامبو.
 

 

3-ماسك الحليب وزيت الزيتون

 

تنعيم الشعر بالحليب

 

هذه طريقة فعالة وطبيعية أخرى لتنعيم الشعر، حيث يساعد زيت الزيتون كثيرًا في عملية ترطيب وتغذية شعركِ خاصة عند إضافته للحليب.
المكونات:
بيضتان
½ كوب من الحليب
¼ كوب من زيت الزيتون
تخلط المكونات جيداً عن طريق الخفق، ثم يطبق المزيج على الشعر بالكامل، من الجذور حتى الأطراف، اتركيه لمدة 45 دقيقة.اغسله الآن بالشامبو.
كرري هذه الوصفات على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع ، وسترى نتائج رائعة.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر