تبييض الوجه بخلطات دقيق الأرز

إذا أردت الحصول على بشرة صافية جداً بيضاء متوهجة نقية استخدمي دقيق الأرز، فهو يكاد يكون المكوّن الطبيعي الوحيد الذي يمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة.  في ما يلي بعض وصفات أقنعة الوجه التي يمكنك تجربتها.

 

إقرئي أيضاً: ماسكات رائعة بالعسل

 

1-قناع دقيق الأرز مع دقيق الحمص لبشرة متوهجة

 

المكونات

  • دقيق الأرز
  • السكر
  • دقيق الحمص

 

هذا قناع مقشر للبشرة التي تستفيد أيضاً من مكوناته. يساعد السكر المستخدم في هذا القناع على ترطيب البشرة لاحتوائه على حمض الجليوكوليك فيه. اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الأرز وملعقة صغيرة من السكر ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من دقيق الحمص واخلطي كل هذه المكونات مع القليل من ماء الورد. اجعليه سميكاً بعض الشيء وضعيه على وجهك. اتركيه يجف واغسليه بالماء مع فرك قناع الأرز هذا بلطف.

 

إقرئي أيضاً: قناع الكركم والعسل لبشرة مشرقة

 

2-قناع دقيق الأرز مع عصير الخيار لإزالة السمرة البرونزية

هذا القناع هو لإزالة السمرة البرونزية وفرط التصبغ والبقع البنية وتفتيح البشرة بشكل طبيعي. اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الأرز مع القليل من عصير الخيار وعصير الليمون لصنع عجينة. استخدميه واغسليه بعد أن يجف. يمكنك تجربته حالما تأتين من الخارج حيث أنه قناع مضاد للسمرة.

 

3-قناع دقيق الأرز مع حليب جوز الهند والكركم لتفتيح البشرة

هذا القناع هو لتفتيح البشرة. يمكنك تجربته مرتين في الأسبوع لجميع أنواع البشرة للحصول على لون بشرة أفتح. اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الأرز وحليب جوز الهند لصنع عجينة. حين تتشكل العجينة، أضيفي حفنتين من مسحوق الكركم واخلطي ثانية واستخدميه على الوجه. اتركيه يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة