نصائح مفيدة للحفاظ على بشرة طفلكِ

الآباء والأمهات الجدد غالبا ما يشعرون بالقلق على جلد طفلهم ، وهذا ليس غريبا. بشرة الطفل حساسة للغاية وقد يصاب بطفح جلدي وحساسية في حالة عدم توفير العناية المناسبة.

يجب أن تكون الأمهات الجدد حذرات للغاية بشأن احتياجات جلد أطفالهن ، ويجب عليهن استخدام منتجات طبيعية وخالية من أي مواد كيميائية قد تسبب ضرراً لجلد الطفل.

جلد الطفل رقيق للغاية وهش، لذا، يحتاج جلد المولود الجديد إلى وقت للتكيف مع البيئة الجديدة المحيطة به. كذلك، الأطفال عرضة للحساسية أكثر خلال الأشهر الأولى.

 

العناية ببشرة الطفل:

 

العناية ببشرة الطفل

 

يمكن للعناية ببشرة طفلكِ أن تضمن له بشرة رائعة طوال حياته. إليك أفضل الطرق لضمان جلد مثالي لطفلكِ:

 

 

1. الاستحمام:

 

من الأفضل استخدام شامبو وصابون لا يسبب الحساسية للطفل. اغسلي جلد طفلكِ بالماء الفاتر والصابون اللطيف. يجب أن تكون غرفة التجفيف دافئة ويجب إغلاق جميع مكيفات الهواء والمراوح لتجنب البرد.
ويفضل عدم استخدام أي صابون مضاد للبكتيريا لأنه قد يكون قاسيا على البشرة الحساسة للطفل. من الأفضل مسح الطفل باستخدام قطن طبيعي ومناشف ناعمة.

 

العناية ببشرة الطفل

 

2-بودرة التلك

 

اختاري المنتجات المصممة خصيصًا للأطفال الرضع وتجنبي استخدام بودرة التلك التي تحتوي على روائح أومواد كيميائية أخرى لأنها قد تهيج جلد الطفل.

 

3. الحفاضات:

 

قد تؤدي بعض الحفاضات إلى تهيج جلد الطفل أو الإصابة بطفح جلدي أو عدوى. من الأفضل تغيير الحفاضات بشكل دوري حتى لا يتعرض جلد الطفل للالتهاب.
إذا تعرض جلد الطفل للالتهابات في منطقة الحفاضات ، فاختاري نوعًا مختلفًا أو علامة تجارية أخرى.

 

4.جفاف الجلد :

 

العناية ببشرة الطفل

إذا كان طفلكِ له بشرة جافة ، استخدمي مرطبًا طبيعيًا للحفاظ على بشرته رطبة وناعمة ونضرة. زيت جوز الهند النقي هو الأفضل في هذا الشأن.
تجنبي إستحمام طفلك كثيرًا ، لأنه قد يستنزف العناصر الغذائية الحيوية من الجلد، ويتركه أكثر جفافا.
خلال الشهر الأول استخدمي اسفنجه طبيعية مبللة بالماء العادي وامسحي جلد طفلكِ مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ؛ فهذا الروتين يحافظ على نظافة الطفل ويحمي بشرته من الجفاف.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية