هل تساعد القهوة في تفتيت الدهون؟

هل تعلمي أن القهوة المفضلة للجميع هي أيضًا مشروب محفز لفقدان الوزن؟.

القهوة غنية بالكافيين، وهو معروف بفوائده الصحية المختلفة مثل الوقاية من السرطان والاكتئاب والحد من الآلام . حوالي 80 ٪ من سكان العالم يشربون القهوة كل يوم بكميات مختلفة. لكن قلة قليلة تعرف فوائدها فيما يخص فقدان الوزن
 

 

فوائد القهوة لإنقاص الوزن

 

فوائد القهوة لإنقاص الوزن

 

ا. دور حمض الكلوروجينيك كمضاد للأكسدة:

 

هناك بعض الأحماض في القهوة تلعب دوراً رئيسياً في فقدان الوزن. عندما تستهلكين حصة من القهوة، فإن الأحماض الموجودة فيها تُبطئ إنتاج الجلوكوز في الجسم، وتُقلل إنتاج خلايا دهنية جديدة.
تحدث هذه العملية فقط عندما يشرب المرء القهوة الغنية بالكفايين، لكن عند إضافة الحليب أو الكريمة إلى القهوة سيكون مذاقها أفضل من القهوة السوداء العادية ولكنها لا تساعد على إنقاص الوزن.

 

2. تكبح الجوع:

 

القهوة لحرق الدهون

 

يحفز الكافيين الموجود في القهوة عملية الأيض ويزيد من مستوى الطاقة والذي بدوره يكبح الجوع. يحتوي فنجان من القهوة السوداء على 5.4 سعر حراري .عند إضافة السكر أو الكريمة ، يزداد معدل السعرات الحرارية.

 

3. حرق الدهون

 

شرب القهوة يجعلكِ في حالة نشاط وحركة من ثم يحرق الجسم كم أكبر من السعرات الحرارية بدلاً من اختزانها وتحولها إلى دهون مختزنة مما يساعد بدوره على فقدان الوزن.
كذلك، شرب القهوة قبل التمرين هو أفضل طريقة لحرق مزيد من السعرات الحرارية.

 

4. تُقلل من الماء المختزن في الجسم:

 

زيادة الوزن عادة ما تكون بسبب الدهون وأيضاً محتوى الماء الزائد المختزن في الجسم. شرب القهوة يقلل من نسبة الماء العالية بسبب كثرة التبول.

 

تحذيرات:

 

أي شيء يتم استهلاكه بشكل زائد سيكون له آثار جانبية. وبالمثل ، عندما يتم استهلاك القهوة بكميات زائدة ، فإنها تسبب ارتفاع ضغط الدم، من المستحسن شرب كوبين يوميًا.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة