للمرأة العاملة حيل لتنظيم رضاعة الطفل

الرضاعة الطبيعية للمرأة العاملة مهمة صعبة، ولكن الحياة لا يمكن أن تكون دائماً سهلة.. لذلك من الممكن للأمهات المرضعات العمل إذا أمكنهن اتباع بعض الخطوات البسيطة.

تحتاج المرأة العاملة في الرضاعة الطبيعية إلى جدول زمني يتعين عليهن الالتزام به، وعليهن أيضاً أن يعتاد أطفالهن على هذا الجدول.

 

اقرئي ايضا : الطفح الحراري عند الأطفال .. الأسباب وطرق العلاج

 

هناك أشياء يجب معرفتها؛ فلا يوجد بديل لحليب الأم، بقدر ما يتعلق الأمر بصحة طفلك؛ فتعد حياتك المهنية ليست اختيارية بالنسبة لك أيضاً؛ لذا حاولي التمسك بوظيفتك أيضاً، ويمكن أن تساعدك نصائح الرضاعة الطبيعية للأمهات العاملات، على إدارة العمل والرضاعة في نفس الوقت.

 

- التغذية في وقت محدد

 

حيل لتنظيم رضاعة طفلك

 

يجب الحفاظ على وقت التغذية في الموعد المحدد، تحتاج الأمهات العاملات إلى جدول زمني؛ فيحتاج طفلك التغذية كل ساعتين أو 3 ساعات لأول 6 أشهر.

 

- الاستخدام الصحيح لمضخة الحليب

 

عليك أن تتعلمي كيفية استخدام مضخة الثدي لديك، واجعلي مضخة الثدي جزءاً من حياتك، مثل الأدوات الأخرى التي ستساعد حقاً في الرضاعة الطبيعية، وعلى العودة إلى المكتب.

 

- طعام الجيد

 

حيل لتنظيم رضاعة طفلك

 

عليك الحفاظ على إمدادات الحليب، تناولي نظاماً غذائياً صحياً للحفاظ على إمداد اللبن؛ حتى يحصل طفلك على حليب الثدي.

 

- عوّدي طفلك مبكراً

 

ابدأي في إعطاء طفلك حليب الثدي المعبأ في الزجاجة من الشهر الأول نفسه، هذا سيجعل طفلك يعتاد على امتصاص الحليب من الزجاجة، وعليك تجميد حليب الثدي إذا كان طفلك ينام لمدة 4 ساعات على امتداد؛ فقد يكون لديك ما يكفي من حليب الثدي لتخزينه؛ لذا قومي بضخ حليب الأم حتى في الليل وتخزينه في اليوم التالي عندما تكونين في العمل.

 

- اختيار حضانة قريبة

 

حيل لتنظيم رضاعة طفلك

 

اختاري حضانة قريبة من مكان عملك، يشجعك ذلك على زيارة طفلك وزيارته من وقت لآخر.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية