كريمات طبيعية للعين والوجه بمفعول الكولاجين

للتخلص من تجاعيد العين والوجه، بإمكانك تحضير كريمات طبيعية تضاهي بمفعولها الكولاجين، فتعيدين الشباب والإشراقة الى بشرتك، وتتخلصين من كافة تجاعيد العين والوجه، إضافة الى الخطوط الدقيقة حول العين والفم.

 

تعرفي في ما يلي الى طريقة تحضير كريمات طبيعية للعين والوجه بمفعول الكولاجين.

 

كريمات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين

 

كريم زيت جوز الهند

 

اخلطي نصف كوب من زيت جوز الهند وستة كبسولات من زيت الفيتامين E. حركي المكونات جيداً وضعيها في عبوة نظيفة ومعقمة واحتفظي بها في الثلاجة. قومي يومياً، قبل الخلود الى النوم، بتطبيق هذا الكريم حول منطقة العين واتركيه حتى صباح اليوم التالي، وستلمسين الننيجة خلال أيام قليلة.

 

كريم الزيوت

 

قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، و5 قطرات من زيت اللافندر، ونصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. اخلطي جميع المكونات الى أن تحصلي على خليط كريمي. ضعي الكريم في عبوة محكمة الأغلاق، وقومي يومياً بدهن منطقة العينين بالكريم واتركيه حتى صباح اليوم التالي، فهو فعال جداً في التخلص من تجاعيد العين والخطوط الدقيقة.

 

 

كريم الأفوكادو

 

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، وملعقة كبيرة من زبدة الشيا. حركي المكونات جيداً وطبقيها على محيط العين، واحرصي على تدليكها جيداً كي يتغلغل المزيج في البشرة. فهو سيعمل على ترطيب بشرة محيط العين وزيادة مرونتها وتعزيز إنتاج الكولاجين فيها، فيعيد الشباب والإشراقة إليها.

 

كريم زيت الليمون

 

قومي بمزج 20 قطرة من زيت الليمون و7 ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو وملعقة كبيرة من شمع العسل. حركي المكونات الى أن تصبح ذات قوام كريمي. ضعي الكريم في عبوة مخصصة واحتفظي بها في الثلاجة. قومي يومياً بتطبيق الكريم على محيط العين واتركيه الى أن يجف من دون غسل وجهك بعدها.

 

كريمات طبيعية للتخلص من تجاعيد الوجه

 

كريم زيت الزيتون

 

اخلطي صفار بيضة واحدة، ملعقتين كبيرتين من الخل، نصف ملعقة كبيرة من السكر، وثماني ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. حركي المكونات الى أن تصبح ذات قوام كريمي. احتفظي بالكريم في عبوة زجاجية محكمة الإغلاق، وقومي يومياً بتطبيق كمية قليلة منه على بشرة وجهك، اتركيه لبعض الوقت من ثم نظفي بشرة وجهك جيداً وشطفيها بالماء البارد.

 

كريم البيض

 

اخفقي بياض بيضة واحدة وثماني ملاعق صغيرة من اللبن الزبادي. وحين تحصلين على مزيج كريمي، مديه على بشرة وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. من ثم، شطفي وجهك بالماء الفاتر، وامسحيه بعدها بقطعة قطنية بعد تبلليلها بماء الورد.

 

 

كريم العسل والحليب

 

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم ونصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. حركي المكونات ومديها على بشرة وجهك. دلكي بشرتك جيداً بالمزيج بأطراف أصابعك، وبحركات دائرية هادئة. انتظري لدقائق عدة، من ثم شطفي وجهك بالماء الدافئ.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

طريقة صنع كريم مقاوم للتجاعيد من صنع يديك؟

كولاجين طبيعي للبشرة لحمايتها من التجاعيد

أفضل ماسك للوجه لإزالة التجاعيد والرؤوس السوداء

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة