خلطة بياض الثلج للوجه والجسم

تصبغات، بقع داكنة، اسوداد... هي مشكلات شائعة تصيب بشرة الوجه والجسم، فتحد من إشراقة البشرة وتوهجها. فإذا كنت تعانين من اسوداد البشرة، سنعرفك في ما يلي الى خلطة بياض الثلج للوجه والجسم، لتنعمي ببشرة ناصعة البياض. 

 

خلطات بياض الثلج للوجه

 

الخلطة الأولى

اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من كل من والعسل وعصير الليمون جيداً. وحين تحصلي على مزيج متماسك، طبقيه على بشرة وجهك من الأسفل الى الأعلى، بحركات دائرية هادئة. وحين يجف المزيج على بشرتك، قشّريه بهدوء ثم شطفي وجهك بالمياه الفاترة.

 

 

الخلطة الثانية

 

في وعاء على النار، ذوبي النشا بقليل من الماء وأضيفي إليه ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، حركي الخليط على نار هادئة حتى الحصول على مزيج شبيه بالجل. بعدها ارفعي الخليط عن النار وضعيه في الثلاجة حتى يبرد، من ثم ادهني وجهك به واتركيه حتى يجف، بعدها اغسلي وجهك جيداً بالمياه الباردة.

 

الخلطة الثالثة

 

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الأبيض مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون، من ثم ادهني وجهك بالمزيج واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي وجهك بلطف بالمياه الدافئة. لكن انتبهي من التعرض لأشعة الشمس خلال تطبيقك هذه الوصفة.

 

خلطات بياض الثلج للجسم

 

الخلطة الأولى

 

اخلطي كوباً واحداً من كل من حليب جوز الهند وعصير الأناناس الطازج. وحين يصبح الخليط متجانساً، ادهني به كافة المناطق ذات اللون الداكن في جسمك، وذلك بحركات دائرية بواسطة أطراف أصابعك. كرري هذه الوصفة مرة يومياً قبل الاستحمام، حتى اختفاء كل البقع الداكنة من جسمك.

 

 

الخلطة الثانية

 

قومي بمزج نصف كوب من عصير الليمون مع نصف كوب من عصير الخيار. ثم، دلكي بالمزيج البقع الداكنة في جسمك واتركيه لمدة عشرين دقيقة. بعدها، شطّفي جسمك بالمياه الفاترة.

واظبي على تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وذلك حتى الحصول على النتائج المرجوة.

 

الخلطة الثالثة

 

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من كل من العسل وعصير الليمون. حركي الخليط جيداً، من ثم أضيفي إليه بشكل تدريجي ملعقة صغيرة من الحليب البودرة، واستمري في الخلط الى أن تصبح المكونات متجانسة.

طبّقي هذه الوصفة على مناطق جسمك التي تريدين تبييض لونها واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، استحمي بالمياه الفاترة.

 

خلطة بياض الثلج للوجه والجسم معاً

 

قومي بمزج نصف كوب من السكر وملعقتين كبيرتين من الخميرة، ونصف كوب من عصير الليمون الحامض، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. حركي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة. من ثم، طبّقي هذا المزيج على بشرة وجهك وجسمك، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم استحمّي بالماء الفاتر، ورطبي بشرتك بالكريم المرطب الملائم.

كرّري هذه الخلطة مرة يومياً لمدة أسبوع.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

تبييض البشرة قبل عيد الاضحى بتونر الليمون

خلطات تقشير لتبييض البشرة

خلطات لتبييض البشرة وتصغير المسامات الواسعة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة