خلطات فعالة لتفتيح البشرة

كل امرأة تحاول الحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة ولكن الشمس والتلوث، خاصة في فصل الصيف، يتسببوا في اسمرار البشرة، أو على الأقل ظهور البقع الداكنة.

هناك العديد من الحلول لعلاج حالات التصبغ التي تطرأ على البشرة في فصل الصيف، ابرزها خلطات تفتيح البشرة من مكونات منزلية أمنة على البشرة على عكس كريمات التفتيح المجهزة من مركبات كيميائية قد تسبب ضرراً.

اقرئي ايضا : خلطات الكرز في شد البشرة وتوريدها

 

في ما يلي بعض الخلطات لتفتيح البشرة :

 

خلطات فعالة لتفتيح البشرة

1-ماسك البابايا والبيض

 

المكونات:
2 ملعقة كبيرة عصير البابايا
2 ملعقة كبيرة زبادي
خل التفاح
زيت اللوز / زيت الزيتون للبشرة الجافة
بياض بيضة
تحضير الماسك:
تُهرس قطعة صغيرة من البابايا، ثم اخلطيها بالزبادي والخل وزيت اللوز / زيت الزيتون، أما الخطوة الأخيرة هي إضافة بياض البيض مع مزج جميع المكونات جيداً
. يُطبق الماسك على وجهكِ لمدة 20-30 دقيقة، ثم يُغسل بالماء الفاتر.
يساعد البابايا في تفتيح البشرة بفضل احتوائه على فيتامين “سي”، أما الزبادي فهو مرطب ومغذي للبشرة. يحتوي خل التفاح على خصائص مطهرة تنظف البشرة من الشوائب، أما الزيوت تعمل على ترطيب البشرة، بينما يعمل بياض البيض على شد الجلد.
 

 

2-ماسك الليمون والدقيق

 

خلطات فعالة لتفتيح البشرة

 

المكونات:
1 ملعقة كبيرة من الدقيق
1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
ملعقة صغيرة من الكركم
ملعقة من ماء الورد
تحضير الماسك:
تخلط جميع المكونات المذكورة أعلاه جيدا، ثم تطبق على وجهكِ. اتركيها لتجف ثم افركي الماسك برفق، وأخيراً يُغسل بالماء الفاتر.
الدقيق هو مطهر ومقشر جيد للغاية بينما يساعد عصير الليمون في تقليل الاسمرار الناتج عن تراكم الخلايا الميتة.ماء الورد هو تونر طبيعي يرطب البشرة ويمنحها توهجا، بينما الكركم مكون مضاد للجراثيم ينقي البشرة ويحد من الالتهابات.

 

3-ماسك الطماطم والعسل

 

المكونات:
طماطم
عسل
تحضير الماسك:
تُهرس الطماطم ثم ويُمزج مع العسل. ضعيه على وجهكِ وانتظري 20-30 دقيقة. قومي بشطف وجهكِ بالماء الفاتر وستجدين بشرتكِ متوهجة بمجرد غسل الماسك.
الطماطم تحتوي على فيتامين “سي” المعروف بأنه عنصر يحارب اسمرار البشرة، أما العسل فهو مرطب ومغذي للبشرة،من ثم يعد هذا الماسك وجبة غذائية متكاملة لبشرة متوهجة ناصعة البياض.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة