شرائح الأناناس وجبة خفيفة تكبح الشهية

هل ترغبين في الحفاظ على لياقتكِ البدنية ووزنكِ؟. صحيح أن فاكهة واحد لن تحقق هذا الحلم وحدها، لكن الأناناس سيكون واحدًا من الفاكهة التي ستساعدكِ على فعل ذلك.

ينصح خبراء التغذية عند الشعور بالجوع في منتصف اليوم أو بين الوجبات، بتناول شريحتين من الأناناس بدلاً من الانخراط في الأطعمة الشهية المجهزة من الدهون والدقيق. واحدة من أكبر الفوائد التي ستعود عليكِ، هي أن هذه الفاكهة تحتوي على سعرات حرارية منخفضة للغاية. كذلك، أنها فاكهة غنية بفيتامين (ج) الذي يساعد على حرق الدهون المختزنة.

 

فوائد الأناناس لإنقاص الوزن:

 

فوائد الأناناس لإنقاص الوزن

 

هذه الفاكهة لها العديد من الفوائد الأخرى التي قد يجب أخذها بعين الاعتبار.

الأناناس ليس فاكهة طيبة المذاق فحسب، ، بل ستثري جسمكِ بفيتامين (ج). هذا الفيتامين سيوفر كل المقاومة التي يحتاجها جسمكِ لمحاربة البرد والإنفلونزا، كما أنها غنية بالمواد المضادة للاكسدة.

إذا كنتِ في حاجة ماسة إلى تناول وجبة خفيفة ، قطع الأناناس ستكون الخيار الأمثل لأنها غنية بالألياف ما يبقيكِ ممتلئة لساعات.

يقترح خبراء التغذية أنه من الأفضل عدم تناول الأناناس مع الأطعمة الأخرى، هذا لأن الأناناس غني بإنزيم يسمى البروميلين. لا يساعد هذا الإنزيم في تحسين عملية الجهاز الهضمي لجسمك فحسب ، بل يوفر له أيضًا فوائد مضادة للالتهابات، من ثم تناوله دون أطعمة أخرى يسمح بامتصاص هذا الإنزيم على نحو أفضل.

 

اقرئي ايضا : اطعمة يمكن تناولها في الليل من دون زيادة الوزن

 

الأناناس هو أيضا مستودع لمختلف المعادن بما في ذلك المنغنيز والثيامين والنحاس. تساعد هذه المعادن في محاربة الجذور الحرة لأنها مليئة بمضادات الأكسدة،أما المنغنيز فهو أيضا مفيد لتقوية العظام.

ميزة أخرى تجعل الأناناس خياراً جيداً لإنقاص الوزن، هي احتوائها على الماء، الأطعمة ذات المحتوى المائي العالي تجعلكِ تشعرين بالشبع لفترة من الوقت كما أنها ضرورية لفقدان الوزن في الجسم.

ينصح بتناول الأناناس الطازج على شكل شرائح دون إضافة سكر، كذلك، عصائر الأناناس المتوفرة في الأسواق لا ينطبق عليها الفوائد السابق ذكرها، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر ومن مكسبات الطعم والمركبات غير المعلومة، من ثم إذا كنتِ تبحثين عن طريق لتناول الأناناس بهدف إنقاص الوزن ما عليكِ سوى شراء ثمرة طازجة وتقطيعها شرائح، وتناولها بين الوجبات.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية