تمارين الكارديو لخسارة الوزن بسهولة

 لرياضة الكارديو فعالية كبيرة وسريعة في إنقاص الوزن وحرق الدهون، تعتمد رياضة الكارديو على عشر تمرينات بسيطة يمكن تكرراها عدة مرات في اليوم، ولنتيجة أفضل كرّري كل تمرين على حدة لمدة دقيقة واحدة وارتاحي لثواني معدودة بين كل تمرين وآخر.

 

اقرئي أيضاً شدّ المؤخرة في تمارين وتقنيات

 

التمرين الأول:

قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، ثم قومي بعدة خطوات صغيرة إلى الجانب، ثم قفي في نقطة معينة واثني الركبة اليمنى وارفعيها على مستوى معدتك. إنخفضي مجدداً وكرّري الحركة نفسها والخطوات نفسها للجهة المقابلة.

 

التمرين الثاني:

إرتكزي على أصابع قدميك، ثم قومي بحركات مقصية لقدميك بشكلٍ سريع.

 

التمرين الثالث:

إتخذي وضعية الـSquat القصوى، أخفضي جسمك صوب الأرض واثني ركبتيك وارجعي مؤخرتك إلى الوراء والمسي بيد واحدة الأرض، ثم قومي بالقفز واستديري 180 درجة إلى اليمين وحافظي على وضعية الـSquat ثم اقفزي واستديري مرة أخرى لناحية الشمال وكرّري الحركة بشكلٍ متتال.

 

التمرين الرابع:

قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، ثم إقفزي لناحية اليمين ومدّي ذراعك اليمنى إلى الأمام والذراع الثانية إثنيها في الخلف وكأنك تقومين بحركات الـBoxing. إقفزي مجدداُ للناحية الثانية وبدّلي بين الذراعين.

 

التمرين الخامس: 

قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، واجذبي الركبة اليمنى وارفعيها صوبك وضميهّا بكلتي يديك وقربيهّا صوب صدرك، وكرّري الحركة للركبة الثانية.

 

التمرين السادس:

إتخذي في الحركة الأولى وضعية الـLunge، إدفعي بقدمك اليمنى إلى الأمام واثنيها واتركي القدم الثانية ممدودة في الخلف. إقفزي الآن ومدّي القدمين معاً وارفعيهما في الهواء وارتكزي بعد القفزة على وضعية الـLunges وبدّلي بوضعية القدمين من حركة الـLunges السابقة.

 

التمرين السابع:

إقفزي بكل قوتك عبر أصابع قدميك وحافظي على الساقين مضمومتين وحرّكي ذراعيك كأنك تحملين الحبلة بين يديك.

 

اقرئي أيضاً تمارين لرفع وشد الصدر مع رولا

 

التمرين الثامن:

قفي أولاً بشكلٍ مستقيم واتركي مسافة بين قدميك، مدّي يديك إلى جانبك من ناحية الكتف المواجه لها، ثم حرّكي كل كتف على حدة حركة دائرية.

 

التمرين التاسع:

إتخذي أولاً وضعية البلانك. ضمّي قدميك معاً واقفزي واثنيهما لناحية وقرّبيهما لناحية كوعك الأيسر ثم عودي إلى الوضعية الأساسية وقرّبيهما لناحية اليمين، وكرّري الحركة بشكلٍ متتال.

 

التمرين العاشر:

في الحركة الأولى، قفي بشكلٍ مستقيم وضعي قدمك اليمنى أمام اليسرى، ثم إبدأي برفع قدمك في الخلف اليسرى ومدّها عالياً إلى الأمام والمسي بيدك اليمنى أطراف أصابع قدميك، إرجعي القدم إلى الخلف مجدداً وعاودي الحركة بشكلٍ متتال وسريع.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة