تفتيح البشرة باستخدام ماسك البقدونس

لا يمكنكِ إحصاء فوائد المعدنوس أو البقدونس الجماليّة للبشرة، فهو يعدّ منقّياً ومفتّحاً للبشرة، يخلّصها من الرؤوس السوداء وشوائبها الأخرى التي تبدو ظاهرة على السطح ليعزّز من نضارتها وصفائها. يعدّ فعّالاً جدّاً في علاج مشكلة البثور والندوب التي تخلّفها الحبوب حيث يمكنكِ غليه وغسل البشرة به في كلّ صباح ومساء.

 

مضادّ فعّال وطبيعيّ لقشرة فروة الرأس يمكنكِ وضع منقوع البقدونس على شعركِ في كلّ مرّة بعد غسله، مغرغر جيّد للفم يتغلّب على الروائح الكريهة فيه ويعدّ فعّالاً في القضاء تماماً على بعض روائح الأطعمة التي تحبّينها وتنزعجين من رائحتها كالبصل والثوم.

 

اليوم نسلّط الضوء على قناع المعدنوس لتفتيح البشرة وتعزيز مظهرها المشرق والصافي للتخلّص من كلّ البقع الملوّنة التي تخلّ بلون السحنة المتجانس.

 

طريقة تحضير القناع

 

حضّري ربطة من المعدنوس وقومي بتنقيتها جيّداً وغسلهاها بالماء البارد للتخلّص من الأتربة العالقة بها. ثمّ قطعيها واخلطيها في الخلّاط الكهربائيّ للحصول على مزيج ناعم جدّاً. أضيفي إليه ملعقتين صغيرتين من اليوغرت الطبيعيّ مع القليل من ماء الورد واخلطي المكوّنات كلّها لتحصلي على كريم ناعم. وزّعيه بالتساوي في قوالب الثلج وجمّديه لمدّة ساعتين كاملتين.

 

في كلّ صباح ومساء، مرّري حبّة ثلج المعدنوس على كامل وجهكِ بطريقة التدليك الناعمة واللّطيفة، مروراً بكامل مساحة البشرة بما في ذلك محيط العينين. استمرّي في تلك العمليّة لمدّة نصف ساعة كاملة ثمّ اغسلي بشرتك وستلاحظين فرقاً كبيراً عليها بعد المداومة على استخدام هذا القناع لمدّة اسبوع كامل. علماً، ستلحظين فرقاً ملفتاً من الاسخدام الأوّل للمكعّب الثلجيّ، خاصّة وأنّ الثلج يبعث ببرودة تساعد على شدّ البشرة وانعاشها، وبالتالي تحفيز المزيد من الدم وجلب الأوكسجين إليها. لتعزيز هذه النتائج ينصح باستخدام منقوع مغليّ المعدنوس بعد تبريده لغسل البشرة في كلّ مرّة بعد تنظيفها بالغسول المناسب.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة