تبييض البشرة قبل عيد الاضحى بتونر الليمون

تلجأ  معظم النساء لاستخدام كريمات التفتيح والمستحضرات التجميلية التي تهدف لتبييض البشرة، مع العلم أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية  التي تساعد على تبييض البشرة .  
إليك هذا الفيديو الذي يعرض لك طريقة تحضير تونر اساسه الليمون والذي يساعدك على تنظيف وتبييض الوجه وتنقيته من الشوائب باسرع وقت قبل حلول عيد الاضحى.
تتكون الخلطة من الليمون والخيار. والمعروف أن عصير الليمون أ غني بالفيتامين C الفعال في تنظيف البشرة وتجديد الخلايا فيها. أما الخيار ، فهو المكون الذي يساهم في تصغير المسام الواسعة في البشرة لتبدو نضرةّ وشابة،  ويغذيها بسبب احتوائه على الفيتامين A .

فوائد الخيار والليمون للبشرة


المكونات

ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون
نصف كوب من الخيار المقطع
3 أكواب من الماء البارد
ربع كوب من قطع الليمون

 

 فوائد عصير الليمون :

-    يحتوي الليمون على أحماض الألفا هيدروكسي، والتي تتميز بقدرتها الكبيرة على تقشير البشرة، وإزالة الخلايا الميتة، كما أنّ هذه الأحماض تحفز نموّ خلايا جديدة، وتساعد على فتح المسام في البشرة، كما تحافظ على مُرونة الجلد أيضاً.
-    يساعد الليمون وبشكل فعّال على التّخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر في الوجه، ففي بعض الأحيان قد تسبب الزيوت الطبيعية الموجودة على الوجه انسداداً في المسام، ممّا يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، ويُعتقَد أنّ فرك عصير الليمون على الوجه يومياً قبل النوم قد يساهم في التخلص من الرؤوس السوداء، ولكن يجب غسل الليمون عن الوجه وعدم تركه.
-    يساهم في تفتيح البشرة؛ حيث يمكن استخدام عصير الليمون للبقع التي تظهر على البشرة عند التقدم في السن، أو أيّ تغيرٍ في لون البشرة،

فوائد الخيار والليمون للبشرة
-    

فوائد الخيار للبشرة :

-    يمنع حمض الأسكوربيك في الخيار الجلد من فقدان الماء، فيحافظ على الترطيب وعلاج جفاف الجلد
-     يُستخدم مستخلص الخيار في علاج الصدفية والإكزيما وبعض حالات الجلد الأخرى
-    يمكن أن يكون الخيار فعالاً في علاج حب الشباب وتنظيف مسام البشرة من آثاره.
-    يقلل الخيار من تهيج البشرة الناتج عن الالتهابات أو التورم
-    يمكن مزج الخيار مع الزبادي للحصول على ماسك الخيار الشهير لتقليل جفاف الجلد وتنظيف البشرة.

فوائد الخيار والليمون للبشرة

 

 طريقة  استعمال التونيك:

اخلطي المكونات لمدة 30دقيقة ،  ثم ضعي قطنة في المزيج،  وامسحي وجهك صباحاً ومساءً. وبإمكانك ترك الخلطة في البراد لمدة أسبوع واحد فقط.

 

شاهدي الفيديو واستخدمي هذا المزيج لتحصلي على بشرة نقية.

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة