5 عادات يومية تتسبب في ظهور حب الشباب

إذا كان لديكِ روتين مناسب للعناية بالبشرة ولا يزال حب الشباب مشكلة تفسد مظهركِ، فقد يكون ذلك بسبب نمط حياتكِ.

 

رغم أنك قد تعتني ببشرتكِ بشكل صحيح ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تسبب حب الشباب.

 

إليكِ 5 عادات شائعة تتسبب في ظهور حب الشباب:
 

 

 

1-الهاتف الجوال

 

الجهاز الوحيد الذي نلمسه أكثر من أي شيء هو الهاتف الجوال. إنه يحتوي على أكبر عدد كبير من البكتيريا ربما أكثر من ملحقات شخصية أخرى نستخدمها يومياً،من ثم يؤدي لمس هاتفكِ ووضعه على وجهكِ إلى انتقال عدوى وظهور حب الشباب. لتجنب ذلك ، قومي بتنظيف هاتفكِ باستخدام محلول مضاد للجراثيم، يمكنكِ أيضًا استخدام سماعات الأذن لتجنب هذه المشكلة.
 

 

عادات يومية  تتسبب في ظهور حب الشباب

 

2-فرش المكياج

 

إذا كنتٍ تطبقين المكياج يوميًا باستخدام الفرش، فأنتِ بحاجة إلى تنظيفها بشكل منتظم، لأنها تحتوي على بكتيريا وأوساخ وزيوت. لذلك، عليكِ غسلها أسبوعيًا ، كذلكِ، استخدمي مناديل إزالة المكياج لمسح الفرشاة يومياً.
 

 

3-منتجات تصفيف الشعر

 

إذا كنتِ تستخدمين الكثير من منتجات تصفيف الشعر، فأنتِ بحاجة إلى توخي الحذر أثناء استخدامها، لأن منتجات مثل الشامبو والبلسم والكريمات قد تتسرب إلى الوجه والظهر، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب. لذلك، عند تطبيق أي من هذه المنتجات عليكِ تجنب تسربها على وجهكِ.

 

4-يديكِ

 

عادات يومية  تتسبب في ظهور حب الشباب

 

هل تلمسي وجهكِ كثيرا؟ يمكن أن يكون واحدا من أسباب ظهور حب الشباب هو انتقال البكتيريا من يدكِ إلى وجهكِ. تجنبي ملامسة العين مع غسل يدكِ بانتظام.

 

5-الوسادات
 

 

إذا كنت تشعر بالراحة عند تغيير ملاءة السرير والوسادة ، فيجب عليك التفكير الاهتمام بهذا الأمر. يمكن أن تحمل وسادتك العرق والأوساخ . كل هذه البكتيريا تلامس بشرتكِ ما يسبب حب الشباب. تأكد من تغيير أغطية الوسائد مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على بشرتكِ أكثر نقاءً.
 

اقرئي أيضاً: نوع من الزيوت يحارب حب الشباب وحكة الجلد

 

 

بالإضافة إلى تجنب هذه العادات، إذا ظهرت بعض الحبوب يمكن علاجها بتطبيق ماسك طبيعي سهل التحضير.

 

شاهدي ايضا : 

 

 

ماسك صودا الخبز

 

صودا الخبز هو واحد من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج البشرة المصابة بـ"حب الشباب" لأنها تنقي الجلد وتحد من إفراز الزيوت كما أنها تزيل الأثار الداكنة التي تظهر بعد اختفاء الحبوب.
المكونات:
ملعقة كبيرة من صودا الخبز
ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل
ماء الورد
الطريقة:
تُضاف صودا الخبز وخشب الصندل معاً في وعاء عميق، مع إضافة كمية كافية من ماء الورد إلى الخليط لتجهيز عجينة متماسكة. يُطبق الماسك على بشرة نظيفة، ويترك حتى يجف ثم يُشطف بالماء البارد.

 

اقرئي ايضا : عصير الخيار.. لترطيب البشرة وتفتيحها في الصيف

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة