غسول الحليب والعسل لتنظيف البشرة بعمق

أهم خطوة في العناية بالبشرة هي تنظيف البشرة. لا تعني التنقية مجرد التنظيف اليومي بغسول جيد، بينما هناك طرق أخرى تحقق أعلى درجة النقاء والنظافة، من ثم تضمني لبشرتكِ أن تبقى بعيدة عن مشكلات مثل حبوب الشباب أو الرؤوس السوداء.

من أفضل المنظفات الطبيعية للبشرة هو مزيج العسل والحليب، فهو فعلياً مكون متعدد الفوائد. يحتوي العسل على العديد من الخصائص التي تساعد على إصلاح الجلد الجاف كما أنه من أقوى المرطبات الطبيعية، يهاجم الجذور الحرة التي تضر الجلد. يحتوي مزيج العسل والحليب على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تنظيف البشرة بعمق.

 

تنظيف البشرة  بالعسل والحليب :

 

غسول الحليب والعسل

 

المكونات:
½ كوب من الحليب غير المنكه وغير المحلى
½ كوب من العسل
إبدأي بخفق الحليب والعسل معًا لمدة دقيقتين على الأقل.
باستخدام أطراف أصابعكِ، وزعي المنظف بشكل متساوٍ على وجهك لمدة دقيقتين على الأقل.
اتركه لمدة 10 دقائق.
اغسلي الغسول الطبيعي باستخدام الماء الفاتر

 

فوائد منظف الحليب والعسل:

 

 

1. توهج البشرة

 

غسول الحليب والعسل لتنظيف البشرة

 

يمنحكِ غسول العسل والحليب توهجًا فوريًا بمجرد غسله. يحتوي العسل والحليب على العديد من مضادات الأكسدة التي تجدد الخلايا، كما أنه يزيل أثار الشمس إذا كنتِ قد تعرضتي لها طوال اليوم.
 

 

2. علاج تشقق الشفاه:

 

قد تتعرض الشفاه للتشقق والبقع بسبب الطقس القاسي و الجفاف، إن تطبيق مزيج من العسل والحليب على شفتيكِ يمكن أن يعالج الشفاه المشقوقة بسرعة وفعالية.

 

3. يزيل الندوب:

 

من المعروف أن العسل والحليب يساعدان في إزالة الندبات. في الواقع ، فهي تساعد على إزالة ليس فقط حب الشباب وغيرها من تصبغات الجلد ، ولكن ندبات الجرح وحتى ندوب الجدري المائي. التطبيق اليومي للعسل والحليب يعطيك أفضل النتائج.
 

شاهدي ايضا : 

 

 

4. يمنع الشيخوخة:

 

قد يبدو الأمر غير معقول ، ولكن استخدام الحليب والعسل للوجه يمكن أن يساعدكِ على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي بدأت تجعلكِ تبدين أكبر في العمر. يحتوي قناع الوجه بالعسل والحليب على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في تأخير ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهكِ.
 

 

5. علاج حب الشباب:

 

اقرئي ايضا : عصير الخيار.. لترطيب البشرة وتفتيحها في الصيف

 

إذا كان حب الشباب قد أزعجك ، فإن غسول العسل والحليب اليومي هو منقذكِ. الاستخدام المنتظم يمكن أن يساعد في تقليل وتيرة واحمرار حب الشباب. من المعروف أن العسل الخام يشفي من حب الشباب ، وتزداد كفاءته عندما يُخلط مع الحليب.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة