وصفات سهلة لازالة الشعر الزائد ومن دون الم

تعاني النساء من إزالة الشعر الزائد الذي يظهر في أنحاء متفرقة من الجسم مثل الساقين والذراعين والوجه. وقد يسبب ظهور الشعر الزائد شعور المرأة بالإحراج وفقدان الثقة بالنفس، والسبب الرئيسي في نمو الشعر الزائد هو الاضطراب الهرموني، فمستوى هرمون الإستروجين هو الذي يحدد معدل نمو الشعر.
إليك فيما يلي بعض الوصفات السهلة والطبيعية لإزالة شعر الوجه والجسم بطريقة فعالة وآمنة:

ازالة الشعر الزائد

 

اقرئي ايضا

  ازالة الشعر الزائد للأبد مع هذا الزيت العجيب

 

 

ماسك الكركم ودقيق الحمص لـإزالة الشعر

يعتبر الكركم من أكثر المواد التي تقلل من نمو الشعر، كما أن له تأثيراً مضاداً للبكتيريا.
اخلطي مقادير متساوية من الكركم ودقيق الحمص، وأضيفي كمية قليلة من الماء لتحصلي على معجون سميك واتركيه على وجهك حتى يجف تمامًا ثم افركيه باستخدام قطعة من القماش المبلل واشطفي وجهك بالماء البارد.

 

ماسك الكركم لازالة الشعر الزائد

 

ماسك الكركم والبابايا

اهرسي ثمرة واحدة من البابايا مع 1/2 ملعقة من الكركم، ودلكي الوجه بهذا الخليط لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء. كرري هذا الخليط مرة في الأسبوع وستلاحظين اختفاء الشعر الزائد بعد ف ترة قصيرة.

ازالة الشعر الزائد

 

شاهدي الفيديو

 


ماسك الكركم واللبن

اخلطي مقدارا من الكركم مع قليل من اللبن حتى يتجانس الخليط، ودلكي الوجه بهذا الخليط في حركات دائرية، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفي بالماء البارد.

 

ماسك البيض

يعمل هذا الماسك بنفس طريقة الشمع في إزالة الشعر، ولكنه أقل ألماً، كما أنه يمنع ظهور الشعر مرة أخرى عند المداومة على استخدامه.
اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من السكر و1/2 ملعقة من دقيق الذرة، حتى يصبح الخليط في صورة معجون ناعم. ثم افرديه على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً. بعد ذلك انزعيخ وستلاحظين خروج الشعيرات مع الماسك بكل سهولة وأقل ألماً.

ازالة الشعر الزائد

 

اقرئي ايضا

وصفات لازالة الشعر الزائد تغنيكِ عن البودي واكس!

ماسك العسل والليمون

اخلطي 4 ملاعق من العسل وملعقتين من عصير الليمون. ضعي الخليط على وجهك في نفس اتجاه نمو الشعر، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة والتخلص من الشعر الزائد للأبد.


خلطة الخميرة مع العسل

اخلطي الخميرة مع العسل، خفّفي الخليط بقليل من ماء الورد وعصير اللّيمون. امزجي المكوّنات جيّداً، ثمّ ادهني المناطق المراد نزع الشعر منها بالخليط. اتركيه حتى يجفّ، ثمّ أزيلي الشعر الزائد ولن تشعري بأيّ ألم.

ازالة الشعر الزائد بالعسل


معجون الأسنان

ضعي معجون الأسنان على المناطق المراد إزالة الشعر منها واتركيه لمدّة 5 دقائق. امسحي المعجون كليّاً عن الجلد، ثمّ أزيلي الشعر.

 

ازالة الشعر من دون الم


الثلج

ضعي الثلج على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لمدّة ربع ساعة تقريباً حتى تشعري بالتنميل، ثمّ قومي بإزالة الشعر.

الثلج لازالة الشعر الزائد 

زيت القرنفل

يتميّز هذا الزيت بخاصيّة التخدير الموضعيّ، التطهير والتعقيم. ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لمدّة ربع ساعة، ثمّ أزيليه بقطعة قماش نظيفة وقومي بنزع الشعر.

 

زيت القرنفل لازالة الشعر الزائد من دون الم


زيت الزيتون

اسكبي القليل من زيت الزيتون على يديك. دلّكي المنطقة التي تنوين التخلّص من شعرها الزائد. ثم استخدمي شفرة إزالة الشعر من دون قلق، فزيت الزيتون سائل لزج يحمي الجلد وينعّمه.

 

 

زيت الزيتون لازالة الشعر الزائد من دون الم

 

 

شاهدي الفيديو

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة