نزع زغب أعلى الشفتين بالواكس

رغم قيامكِ بالكثير من الخطوات الوقائيّة إلّا أنّه غالباً ما ينتهي بكِ الأمر ببثور وحساسيّة على منطقة أعلى الشفتين بعد تجربتك لمختلف أنواع الشمع. وقد تزعجكِ كثيراً فكرة التردّد كلّ 3 إلى 4 أسابيع إلى الصالونات المختصّة بإزالة الشمع. حسناً، إليكِ هذا الدليل المفصّل لللخطوات الصحيحة لإزالة الشعر بالشمع ستبعدكِ عن الصالون لأشهر متتالية.

 

استخدمي المنظّف والزيت الخاصّ قبل عمليّة الواكسينغ

 

لتضمنى طريقة آمنة لنزع الزغب وتمنعي أيّ احتمال لتهيّج البشرة أو التهابها، عليكِ بتنظيف، تعقيم وترطيب البشرة، فهذه الخطوة بالغة الأهميّة. اطلبي من الخبيرة استخدام المنظّف والزيت قبل الشروع في نزع الزغب بالشمع المسخّن. جرّبي Clean+Easy Cleanse Pre-Wax Cleanser والذي ينقّي المنطقة من كلّ آثار الأوساخ العالقة عليها كبقايا الماكياج والزهم المتجمّع في المسامّ والعرق والبكتيريا والتي يمكنها أن تتسرّب إلى أعماق البشرة خلال عمليّة استئصال الزغب.
بعد تنظيف البشرة استخدمي الزيت لتهيئة البشرة لتلك الوخزات التي تنتج من جراء سحب طبقة الواكس الخفيفة من على البشرة. جرّبي Gigi Pre Epilation Oil، وهي تركيبة خفيفة تلطّف المنطقة وتحميها ليصل الواكس المسخّن فقط إلى مستوى جذور الزغب فيقتلعه من دون أن يلحق الضرر بالبشرة الحسّاسة خلال عمليّة الواكس.

 

استخدمي بودرة الرضيع قبل الواكس

 

لأنّ بشرة أعلى الشفاه دهنيّة نوعاً ما، فإنّ القليل من بودرة الرضيع يقي المنطقة من احتمال حدوث التهاب وتهيج، حيث تمتصّ البودرة الزهم والعرق الذي قد يتسرّب في أعماق البشرة.

 

استخدمي المحلول الكحوليّ لتعقيم المنطقة مباشرة بعد الواكس

 

بعد الانتهاء مباشرة من الواكسينغ، مرّري على المنطقة قطنة مشبّعة بالكحول المعقم أو التونر لأجل إعادة غلق المسامّ بسرعة وبالتالي التقليل من ظهور البثور لاحقاً على المنطقة المعالجة بالواكس.

 

انتبهي لما تضعينه على بشرتكِ بعد الواكس

 

فكرة إخفاء احمرار المنطقة الذي يبدو واضحاً للآخرين أنّكِ أقبلت للتوّ على جلسة الواكس بواسطة استخدام المساحيق قد يكون أكبر خطأ تقترفينه في حقّ بشرتكِ. ولإخفاء الاحمرار وتهدئة المنطقة استعيني بقليل من الفيتامين E والألوفيرا، جرّبي The Body Shop Tea Tree Oil او Gigi Calming lotion اوA+D Ointment أيْ لوسيون عضويّ مهدّىء.

 

جرّبي إجراءات أخرى بديلة

 

اذا كان الواكس يسبّب لكِ الكثير من المتاعب، لمَ لا تفكرين بطريقة بديلة لتنظيف المنطقة من دون كلّ هذه المشاكل. جرّبي كريم نزع الزغب Nair Precision Kit for Face & Upper Lip Moroccan Argan Oil، يستخدم في المنزل ويمنحكِ نتائج رائعة تدوم لأسابيع طويلة وأقلّ ألماً. ولنتيجة تدوم لمدّة أطول بكثير، جرّبي التقنيّات الدائمة كالليزر على يد خبيرة محترفة، أو اختاري تقصير الزغب وتشقيره كي لا يبدو داكن اللّون ومرئيّاً.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة