وصفات مجربة لتفتيح اليدين من آثار شمس الصيف

اسمرار بشرة اليدين نتيجة التعرّض المفرط لأشعّة الشمس، من أكثر الأمور المزعجة التي تعاني منها النساء وتؤثّر سلباً على إطلالة المرأة. بدلاً من الكريمات الجاهزة التي تحتوي على موادّ كيميائيّة قد تضرّ ببعض الأنواع من البشرة، هذه قائمة بأفضل خلطات التفتيح الطبيعيّة التي ينصح باتّباعها، نتائجها سريعة، آمنة وغير مكلفة.
 

 

أهم الوصفات الطبيعية لتفتيح اليدين من الشمس

 

 

وصفة اللّيمون والجلسرين لتفتيح اليدين

 

وصفات مجربة لتفتيح اليدين

 

يساعد الجلسرين على تفتيح وتوحيد لون الجلد، أمّا اللّيمون يزيل خلايا الجلد الميتة والمتراكمة على بشرة اليدين ويمنحها لوناً ورديّاً وأكثر إشراقاً.
المكوّنات:
• 6 ملاعق صغيرة من الجلسرين.
• عصير ½ ليمونة.
يمزج الجلسرين واللّيمون معاً حتى تتجانس المكوّنات، تفرد على اليدين كقناع وتترك إلى أن تجفّ تماماً. بعد ذلك، تغسل اليدان بالماء البارد. تكرّر الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.

 

وصفة قشور البرتقال والحليب لتفتيح اليدين 

 

وصفات مجربة لتفتيح اليدين

 

قشر البرتقال يحتوي على حمض السيتريك Citric Acid وفيتامين C بكميات عاليّة، مما يجعله مكوّناً طبيعيّاً مثاليّاً لتبييض بشرة اليدين. أيضاً الحليب، فهو غني بفيتامين B12 الذي يمتاز بخصائص التفتيح.

المكوّنات:
• ملعقتا طعام من قشور البرتقال.
• كمية من الحليب السائل.
يسكب الحليب السائل على قشور البرتقال تدريجيّاً حتى تتشكل عجينة، توزّع على اليدين مع التدليك لعدّة دقائق، ثمّ تترك لحواليّ 30 دقيقة. يزال الخليط بطريقة الفرك ومن ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر.
تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

 

وصفة دقيق الحمّص لتفتيح اليدين

 

وصفات مجربة لتفتيح اليدين

 

يعمل دقيق الحمّص بفعاليّة على تفتيح لون الجلد، خاصّة إذا تمّ مزجه مع ماء الورد الذي يشتهر أيضاً بتوافر الفيتامينات المسؤولة عن تبييض الجلد وإزالة البقع الداكنة.
المكوّنات:
• ملعقتان كبيرتان من دقيق الحمّص.
• 3 ملاعق طعام من ماء الورد.
تقلّب المكوّنات جيّداً مع بعضها البعض للحصول على مزيج سميك القوام، يطبّق على اليدين ويفرك بالأصابع في حركات دائريّة، ثمّ يترك لمدّة 15 دقيقة قبل الغسل الجيد بالماء.

اقرئي أيضا : خلطات لتنقية البشرة الدهنية في الصيف

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة