وصفة الأصداف المغربية لتفتيح الركب

الودعات مجموعة من القواقع البحريّة بأحجام صغيرة وكبيرة من الرخويّات البحريّة، تجمع عادة من البحر أو الرمل ومتداولة بكثرة في المغرب العربيّ. يمكنكِ الحصول عليها من العطّار على شكل قواقع أو مطحونه. تعدّ الودعة فعّالة جدّاً في تبييض الكثير من المناطق الداكنة في الجسم كالوجه والحلمات والأعضاء التناسليّة. في هذا المقال نقدّم لكِ وصفة معتمدة وشهيرة جدّاً في المغرب العربيّ والتي تعتمد على تفتيح الركب، الأكواع والمرافق بواسطة الودعة بعد تحليلها كليّاً في منقوع اللّيمون الطازج.

 

طريقة تحضير القناع

 

حضّري القليل من مسحوق القواقع أو الودع وانقعيه في عصير اللّيمون، اتركيه كذلك لمدّة 3 أيّام كي تذوب الودعة كليّاً في محلول اللّيمون الحمضيّ (تجنّبي مسحوق الودعة لعدم ثقة مصدره ويفضّل تذويب القواقع نفسها كليّاً في الحمض). أضيفي إليه القليل من بودرة الأرزّ الأبيض للحصول على تركيبة شبيهة بالعجينة توزعينها على منطقة الركب، المرفقين والكوعين ، ثمّ تربطينها بقطع الكتّان (الشاش) من أجل تبييضها وتفتيحها بطريقة فوريّة وفعّالة. اتركي العجينة على المنطقة للصباح التالي واحرصي على غسلها في الصباح بواسطة صابون بلديّ مع منقوع عشبة البابونغ، ثمّ ادهني المنطقة بزيت اللّوز لترطيبها وتليينها بعمق. ومع المواظبة على استخدام هذا القناع لمدّة اسبوع ستتفاجئين ببشرة أفتح وأكثر ترطيباً، ليونة ونضارة.

 

ملاحظة مهمّة جدّاً

 

لا تنقعي المكوّنات أبداً في إناء بلاستيكيّ أو معدنيّ كي لا تتأكسد، واختاري إناءً فخّارياً أو زجاجيّاً لتضمني فوائد مرضية. وأيضاً كوني صبورة وداومي على استخدام القناع بشكل منتظم.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة