6 حيل سريعة للوقاية من ارتفاع السكر

يتسبب ارتفاع السكر في الدم، في العديد من الأعراض الصحية المزعجة، إليك حيلاً سريعة تساعدك على التحكم في نسبة السكر في الدم.

 

1. تناولى أكل صحي..

 

حيل للحماية من السكر

 

من أجل السيطرة على مرض السكري الخاص بك، من الأهمية بمكان أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً يتكون من الكربوهيدرات والألياف وسمك أوميجا 3 الغني والدهون الجيدة.
عليك استهلاك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، مثل: الفواكه والبقول والخضروات ونخالة القمح.

 

2. تعرفي على الكربوهيدرات في طعامك..

 

تعلمي كيفية حساب الكربوهيدرات، غالباً ما يكون للكربوهيدرات تأثير على مستويات السكر في الدم، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الأنسولين في وقت الوجبة، من الضروري معرفة كمية الكربوهيدرات في طعامك؛ حيث سيساعدك ذلك في الحصول على الكمية الصحيحة من الأنسولين.

 

3. ممارسة النشاط البدني..

 

يعتبر النشاط البدني تغييراً مهماً آخر في نمط الحياة، يتم تبنيه في خطة إدارة مرض السكري لديك، عندما تبدأين التمرين، تستخدم عضلاتك السكر للحصول على الطاقة؛ مما يساعد جسمك على استخدام الأنسولين بكفاءة أكبر، ويمكنك الخروج لممارسة المشي أو الجري أو القفز، مثل الأنشطة، مثل الانغماس في الأعمال المنزلية.

 

اقرئي أيضاً:  الادمان على الكافيين يعرضك لارتفاع سكر الدم

 

4. توقفي عن التدخين

 

قد يكون التدخين أثناء التعامل مع مرض السكري خطيراً جداً على صحتك؛ خاصةً في حالة الأفراد الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، ويمكن أن يزيد أيضاً من فرصتك في تطوير مشاكل صحية، مثل: أمراض القلب، وأمراض العين، والسكتة الدماغية، وأمراض الكلى.. إلخ.

 

6. فحص قدميك بانتظام..

 

حيل للحماية من السكر

 

فحص قدميك بانتظام، قد يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى تلف الأعصاب في قدميك؛ مما قد يجعلك في النهاية غير قادرة على الشعور ببثور أو أية إصابات أخرى.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية