خبيرة الموضة العالمية مايا ويليامز: طبعات الزهور تليق بكافة النساء

ارتداء النقشات هو من أبرز صيحات موسم ربيع وصيف 2019 ، ولعل النقشة الوردية تحتل الصدارة في ذلك، خصوصاً أن عدداً كبيراً من الدور العالمية أجمعوا على اعتماد هذه الطبعة. الا أن ما تجهلينه أن ارتداء هذه الصيحة ليس بالأمر السهل وله قواعد خاصة. لذا تعرفي الى الطرق الصحيحة لارتدائها من خلال رأي خبيرة الموضة العالمية مايا ويلياميز. 

  ما هو الوقت المناسب لارتداء قطعة بطبعات الزهور ؟ 


لا يوجد وقت معين أو موسم محدد لإرتداء القطع أو الفساتين بطبعات الزهور(الفلورال)، فهي تناسب جميع فصول السنة وأوقاتها كما أنها متنوعة في أحجامها وأشكالها مما يتيح الفرصة أمام السيدات لاختيار مايناسبها، ولكن نرى أن موضة الزهور عادة ما تعتمدها الفتيات والسيدات  في أزيائهن وبكثرة في موسمي الصيف والربيع .

ماذا تفضلين فستان بطبعات زهور ناعمة و صغيرة ام كبيرة ؟ و لماذا ؟ 


بالنسبة لي أحب وأرغب في ارتداء الإثنين ، فلكل نقشة وقتها و جمالها،  ولكن الموضة المنتشرة في هذا الوقت  هي طبعات الزهور الكبيرة  والمتباعدة (المتناثرة)  و التي تمنح السيدة أنوثة وأناقة أكثر. هذه الموضة مميزة حقاً حيث تعود حقبتها للسبعينيات ، وحقيقة رقة و جمال  الزهور والورود  تضيف للقطعة النعومة التي ترغبها  كل سيدة ، بالإضافة إلى أنها تكون من الإطلالات الجريئة والملفتة للأنظار. 

 

هل تناسب طبعات الزهور اطلالة المرأة الممتلئة ؟ 


نعم، تناسب السيدات ذوات القوام والجسم الممتليء ولكن في هذه الحالة على السيدة أن تختار القطع ذات طبعات الزهور المتناثرة و المتباعدة ، كما يمكنها إرتداء الألوان الفاتحة منها  كالأصفر لأن القطع المنقشة بالزهور الصغيرة و المتقاربة تمنح أجسامهن حجماً أكبر بعكس الزهور الصغيرة. 

ماهي الاكسسوارات و المجوهرات التي يمكن ارتداؤها مع الازياء ذات طبعات الزهور سواء كان طبعات صغيرة ام كبيرة ؟ 


إذا كانت السيدة ترغب بإرتداء فستان بطبعات كبيرة يمكنها اختيار الإكسسوارات المنقطة أو إكسسوارات الشريط stripe) accessories) ، وهي الدارجة في الوقت الحالي بكثرة. يمكن للإكسسوارات أن تغير من  شكل القطعة تماما وإضافة الجديد عليها وهذا يعود لذوق كل سيدة وما تراه مناسبا لها.

 مارأيك في الخلط بين الطبعات في الزي الواحد ام تعتبرينه مبالغا به ؟ 


في عالم الأزياء لا يوجد ما هو مبالغ فيه فمثلا عند شراء فستان أو بلوزة  بلون واحد و بطبعة معينة، يمكن أن نغير بشكل القطعة من خلال إضافة الإكسسوارات عليها واختيار نوع الحذاء المناسب للقطعة بالإضافة إلى حقيبة اليد التي يمكن الإستغناء عنها فلا يوجد ما هو مبالغ فيه في عالم الأزياء ، ولكن  من المهم أن نعرف و ندرك كيفية تنسيق الألوان والقطع بطريقة مناسبة بحيث تمنحنا إطلالة جميلة و مميزة .

 

هل تقتصر اطلالتك بطبعات الزهور الانيقة على فصل الربيع ام انها ملائمة لكل المواسم ؟ 


كما ذكرت سابقاً إن طبعات الزهور مناسبة لجميع المواسم لأن في كل فصول السنة تتنوع الورود بألوانها وأشكالها ولكن لكل موسم يوجد ألوان مختلفة عن بعضها البعض فمثلا في فصل الصيف نتجه للألوان الزاهية والفاتحة، بينما في فصل الشتاء تميل اختياراتنا إلى الألوان الداكنة و التي تناسب دفئ هذا الموسم.

ماهي الالوان الجريئة المعتمدة في 2019 ؟


الألوان الجريئة لهذا الموسم هي ألوان النيون الصاخبة ، وأنا من محبي هذه الألوان و شخصيا بدأت بارتداء هذا اللون في عام  2012 وكانت السيدات يرونه جميلا جدا ومميزا لعدم انتشاره بكثرة كباقي الألوان ولكن لم يكن لديهن الجرأة على ارتدائه، أما المختلف في عام 2019 فقد بدأت السيدات تزيد ثقتها بإرتداء هذا اللون وأصبح منتشرا بصورة كبيرة بحيث لم يعد غريبا بل على العكس أصبح منتشرا الآن. 

كيف توظفين الالوان الجريئة في اطلالتك و ماهي الاوقات المناسبة لارتدائها ؟ 

 
الألوان الجريئة كثير ومتنوعة ويمكن مزجها بطريقة منسقة للحصول على إطلالة مختلفة ومميزة وكما ذكرت سابقا أنا أحب الألوان المختلفة كالنيون ، ففي الوقت التي لم تكن لدى السيدات الجرأة لارتداؤه كنت أختاره بشكل كبير ويتواجد بخزانة الملابس الخاصة بي حيث لا أحب أن أتقيد بلون معين كباقي السيدات، من الطبيعي أن يكون لكل وقت ومناسبة ألوانها الخاصة فمثلا عند الإجتماع مع الصديقات لفطور صباحي بسيط أتجه للألوان الزاهية والفاتحة كالأبيض، الأصفر أو الزهري، أما للسهرات المسائية يوجد ما هو مناسبا  لها كاللون الأحمر مثلا أو الأسود الذي يضيف الفخامة والأناقة على مظهري.

اقرئي أيضاً: 

تصاميم شرقية لكشخة العيد بتوقيع شيرين الأذينة

فساتين العيد باحجار كريمة من توقيع ريان السليماني

مصممة الأزياء السعودية سارة القسامي: ورثت عن أمي حب التنسيق والتجديد

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات