نصائح للعناية بالبشرة و الشعر في حرارة الصيف

رغم أن الصيف هو الفصل المحبب للكثيرين، بفضل رحلات الشاطئ وأزيائه المبهجة، لكنه الفصل الأقسى على الجلد و الشعر بسبب تأثير أشعة الشمس.

تعد أشعة الشمس فوق البنفسجية سبب رئيسي للاسمرار وظهور الخطوط الدقيقة، كما أنها تتلف الشعر بالإضاف إلى مياه المسابح التي تعد عدو حقيقي للشعر.

فيما يلي بعض النصائح لحماية البشرة و الشعر من حر الصيف وأشعة الشمس:

 

روتين العناية بالبشرة

 

1. ماء الورد هو التونر الطبيعي و المهدئ للبشرة. ضعي وعاءًا صغيرًا من ماء الورد في الثلاجة، مبردًا وجاهزًا للاستخدام. امسح الجلد عدة مرات يوميًا. بالإضافة إلى ذلك ، الخيار له آثار كبيرة في الحد من إفراز الزيوت على سطح البشرة. يمكن استخدام ماء الورد المخلوط مع عصير الخيار على الجلد لإغلاق المسام وتقليل الزيت.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

يلعب تونر البشرة والمعطرات الطبيعية دورًا مهمًا في روتين العناية بالبشرة خلال فصل الصيف ، حيث تستعيد التوازن الطبيعي وتبقي المسام في حالة طبيعية.



2. من الوصفات الفعالة في فصل الصيف هو ماسك زهرة الماري جولد أو زهرة القطيفة.


تجهز الوصف عن طريق غمس زهرات القطيفة في الماء الدافئ ليلة كاملة، ثم يضاف لها الزبادي وقليل من مسحوق خشب الصندل، لتجهيز مزيج متجانس.
يطبق الماسك على الوجه مع تجنب الشفاه والمنطقة المحيطة بالعينين. اغسله بعد 20 دقيقة.
زهور القطيفة لها تأثير مهدئ وقاتل للجراثيم المسببة لتهيج الجلد. إنه مثالي لجميع أنواع البشرة.

 

3. ماسكات الفاكهة مثالية في الصيف.

امزجي الفواكه مثل الموز والتفاح والبابايا والبرتقال. وطبقيها على وجهكِ يومياً لمدة 30 دقيقة. البابايا يساعد على تطهير خلايا الجلد الميتة. الموز يشد الجلد. التفاح يحتوي على البكتين الذي يفتح البشرة، أما البرتقال غني بفيتامين سي.

4. Multani mitti أو طين الملتان، مستحضر لا غنى عنه في العناية بالبشرة في الصيف، لتقليل إفراز الزيت على بشرتكِ كما أنها تقلص المسام وتبقي البشرة نظيفة
امزجي ملعقة كبيرة من طين الملتان بماء الورد. ضعي العجينة على الوجه واغسليها عندما تجف.


روتين العناية بالشعر

 

شاهدي أيضا : 

 

1. من أفضل الطرق لحماية الشعر من أشعة شمس الصيف القاسية تغطيته أثناء الخروج ، إما باستخدام وشاح أو قبعة. كما أنها ليست فكرة سيئة حمل مظلة عند الخروج.

2. جربي ماسك الشاي والليمون خلال الصيف لشعر ناعم وبراق.

قومي بغلي أوراق الشاي المستخدمة المناسبة لتحضير ستة أكواب من الماء. ثم اتركيه يبرد ثم قومي بإضافة عصير الليمون. بع 30 دقيقة يُغسل الشعر بشامبو لطيف.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة