3 خلطات منزلية لتقوية الاظافر وحمايتها من التكسر

تقليل تعرض الأظافر للمواد الكيميائية لا يضمن بشكل كلي تدعيم صحتها وإنما يحتاج الأمر إلى بعض الخلطات الطبيعية التي من شأنها تحقيق التغذية المطلوبة لها. لهذا السبب إليكم قائمة بأبرز الخلطات المنزلية التي ينصح بها لتقوية الاظافر وحمايتها من التكسر للحصول على أظافر صحية وجميلة.
 

تغذية الأظافر بالخلطات المنزلية الفعالة:

 

- خلطة الثوم وزيت الزيتون لتقوية الاظافر


وفقًا لما ذكره موقع "ويب طب" يحتوي الثوم على عنصر الكبريت الذي يساعد في تقوية الأظافر، تغذيتها وحمايتها من التكسر. أما زيت الزيتون فيعد من أفضل الزّيوت لتغذية الأظافر والعناية بها، حيث يمكنه النّفاذ إليها وإلى البشرة المحيطة بها، كما يمكنه إصلاح الأظافر التّالفة وتعزيز قوتها ونموها.
المكونات:
• 2 فص ثوم
• ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
تسحق فصوص الثوم ثم تخلط جيدًا مع زيت الزيتون. تفرك الأظافر بالمكونات وتترك عليها هكذا ولكن مع مراعاة ارتداء القفازات مدة 25 دقيقة.
أخيرًا.. يزال بقايا الثوم بالمناديل المخصصة وتغسل اليدين جيدًا.

 

خلطات لتقوية الاظافر

 

- خلطة الليمون والجلسرين لمنع تكسر الاظافر


الليمون وحده فيها يعمل كعامل تبييض، يزيل البقع ويترك الأظافر لامعة كما أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يقوم بتغذية الأظافر وتقويتها، لكن بإتحاده مع الجلسرين الذي يقوي الأظافر ويمنع تكسرها والعسل الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة؛ كالحديد، والمغنيسيوم، وبعض الفيتامينات نكون أمام خلطة هي الأفضل في التغذية.
المكونات:
• ملعقة صغيرة من العسل
• ملعقة صغيرة من عصير الليمون
• ملعقة صغيرة من الجلسرين
يحضر وعاء مناسب لمزج العسل مع عصير الليمون والجلسرين عدة دقائق. تغمس أطراف الأصابع في الوعاء ليتم تدليكها بهذا الشكل كلا على حدا.
بمجرد الانتهاء من ذلك، يراعى إبقاء المزيج على الأظافر حوالي 30 دقيقة ثم تغسل اليدين جيدًا بالماء.

 

- خلطة صفار البيض والعسل لحماية الاظافر من التكسر


صفار البيض فيها يتضمن نسب عالية من البروتين، والبروتين من المواد الأساسية التى تتكون منها الأظافر وبالتالى فإمداد أظافرك ببعض من هذه المكونات سيفيد فى تقويتها وتغذيتها.

 

تقوية الاظافر
 

 

أيضًا للملح قدرة كبيرة على تقوية الأظافر الضعيفة ومنحها الكثير من التألق؛ لذا يبقى لا غنى تجربتها.
المكونات:
• صفار بيضة
• قليل من الملح
• ملعقة كبيرة من العسل
يخفق صفار البيض جيدًا ثم يزود بالملح والعسل. يوزع القناع على الأظافر ويترك عليها حتى يجف ويبقى من الممكن غسله جيدًا بالماء والصابون الملائم.
ملحوظة: يفضل تطبيق أي من الخلطات السابقة مرتين إسبوعيًا على الأقل لنتائج أفضل على المدى القصير.
 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة