وصفات لتفتيح بشرة العروس قبل الزفاف

عروس هذا الصيف تحتاج إلى توفير عناية فائقة لبشرتها، لا تعتمد فقط على المستحضرات الكيميائية الجاهزة، وإنّما أيضاً على بعض المكوّنات الطبيعيّة التي من شأنها أن تضفي توهّجاً على بشرة الوجه. من الوصفات التي ينصح بأن تعتمدها العروس قبل حفل زفافها.
 

وصفات لتفتيح بشرة العروس قبل الزفاف

 

- وصفة الموز والحليب لتبييض بشرة العروس


يحتوي الحليب على تركيبة تعمل على إزالة تصبّغات البشرة الجلديّة والبقع الداكنة. تتضاعف فعاليّته بعد مزجه مع الموز وبياض البيض ليعمل بشكل فعّال على ترطيب البشرة وشدّها.
المكوّنات:
• ثمرة من الموز.
• بياض بيضة.
• ملعقة طعام من الحليب.
يخفق بياض البيض، يضاف له الموز بعد هرسه جيّداً، ثمّ الحليب مع التقليب المستمرّ.
يوزّع المزيج على بشرة نظيفة بواسطة فرشاة الماسك ويترك لـ 30 دقيقة. يزال القناع بطريقة الفرك، ثمّ تشطف البشرة بالماء البارد.
تكرّر هذه الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.

 

شاهدي أيضا : 



- وصفة الألوفيرا والزبادي لتفتيح بشرة العروس


يعمل مزيج هذه المكوّنات على توحيد لون البشرة، خاصّة المتضرّرة من أشعّة الشمس، يزيل عيوبها، يجدّد خلاياها، كما يحسن من ملمس الجلد ويمنحه الترطيب اللّازم.
المكوّنات:
• ¼ كوب كبير من الزبادي.
• ورقة من الصبّار.

يستخرج من ورقة الصبار مقدار ملعقة طعام من الجل، ثمّ يمزج مع الزبادي ليتكوّن مزيج ذو قوام كريميّ. تغسل البشرة جيّداً وتجفّف بمنشفة ناعمة، ثمّ يوزّع المزيج على البشرة النظيفة ويترك عليها لمدّة 40 دقيقة ليشطف الوجه فيما بعد بالماء الدافىء، ثمّ البارد.
يواظب على اتّباع هذه الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.

 

- وصفة الكركم وزبدة الشيا لتفتيح بشرة العروس


يمتلك الكركم قدرة هائلة على تفتيح البشرة ومنحها المزيد من الإشراقة والنضارة، يضاف إلى ذلك فعاليّة زبدة الشيا في ترطيب وتغذية البشرة وإزالة البقع الداكنة في وقت قياسيّ.

المكوّنات:
• ملعقة طعام من زبدة الشيا.
• ملعقة صغيرة من الكركم.

اقرئي أيضا : الفراولة للتخلص من التجاعيد

تذوّب الزبدة في حمّام مائيّ أو ما يعرف بالـ Bain Marie، ثمّ تخلط مع الكركم للحصول على قوام ناعم. تفرد كميّات متساوية من قناع الكركم وزبدة الشيا على بشرة الوجه والرقبة لمدّة 25 دقيقة، ثمّ تغسل بالماء البارد.
ينصح بتطبيق هذه الوصفة 4 مرّات في الأسبوع.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة