طريقة تخصيل الشعر في البيت بالصور

هل تفضلين صبغ الشعر في المنزل بنفسك؟ لن تحتاجي إذاً لزيارة مصفف الشعر لتغيير مظهرك حتى ولو إن أردتِ تخصيل شعركِ، إذ جئناك بدليل مفصل وسهل عن طريقة تخصيل الشعر في البيت بالصور.

قبل تخصيل الشعر في البيت

الوان تخصيل الشعر

  • اختاري اللون بعناية: أمور كثيرة عليك أخذها في الاعتبار قبل تخصيل شعرك في المنزل وأبرزها لون شعرك الأساسي الحالي، لون بشرتك وحالة شعرك. فاحرصي على أن يكون اللون المختار قريب من التدرجات الفاتحة للون شعرك تفادياً للمظهر المزيف وتباين الخصلات المصبوغة. كذلك، تأكدي أن خيارك يتلائم مع لون بشرتك علماً بأن الخصل ستكون مركزة بشكل أكبر حول منطقة الوجه. أما حالة شعرك، فمهمة أيضاً إذ من الأفضل تفادي التدرجات الفاتحة جداً إن كان شعرك متضرراً مسبقاً.
  • تسوقي الصبغة بذكاء: ليست كل الصبغات ملائمة للتخصيل، خصوصاً وإن كان لون شعرك داكناً. فلا تستندي فقط إلى اللون المذكور على العلبة، بل تأكدي من أنه مناسب للون درجة شعرك الحالية. فمعظم الصغات تظهر لك النتيجة المصورة التابعة كل لون شعر، كما أن بعض أنواع الصبغات تذكر لون الشعر الأساسي الأمثل لها، مثلاً يُذكر على العلبة: مثالي للشعر البني الداكن.

إقرئي أيضاً: اسهل طريقة لصبغ الشعر اشقر رمادي في البيت

 اختبار حساسية الصبغة قبل التخصيل

  • تأكدي أنك لا تعانين من حساسية إزاء المنتج: لا تغفلي أهمية اختبار الحساسية قبل 24 ساعة من استخدام المنتج وذلك للتأكد من أنك لا تعانين من أي تحسس تجاه أي من مكونات الصبغة، خصوصاً إن واجهت مسبقاً مشكلة تحسس إزاء منتج جمالي. اقرئي التعليمات المرفقة جيداً للتأكد من عدم التعرض لأي خطر في هذا الخصوص وإجراء الأمر بالشكل اللازم.
  • جربي اللون على شعرك: لا تراهني وتتركي النتيجة النهائية كمفاجأة، إذ أن اللون الذي ستحصلين عليه ليس مضموناً أن يكون كالصورة على العلبة تماماً، إذ قد يختلف حسب لون شعرك ونوعيته. لذلك، استعيني بخصلة لا تكون ظاهرة في شعرك وجربي عليها الصبغة لتري ما إن كانت النتبجة ستعجبك أم لا. ننصحك مثلاً باختيار الخصل الداخلية الموازية للرقبة.

 

طريقة تخصيل الشعر بالسليفون أو بالقصدير

خطوات تخصيل الشعر بالسيلفون او بالقصدير

يمكنك استخدام السليفون أو القصدير لتخصيل شعرك في المنزل على طريقة مصفف الشعر المحترف، وذلك حسب مرحلتين: التحضير والتنفيذ.

مرحلة التحضير:

انتظري لصبغ شعرك حتى يحين موعد غسله وامتنعي عن الاستحمام قبل الصبغ مباشرةً تفادياً لتهيج فروة الرأس بشكل أكبر. فالافرازات الدهنية على فروة الرأس تحميها من العناصر الكيميائية الحادة التي قد تكون موجودة في تركيبة الصبغة.

ادوات تخصيل الشعر في البيت

حضري لوازم الصبغة مسبقاً كلها وذلك بدءاً من فرشاة التطبيق، وعاء الخلط، الملابس التي سترتدينها، القفازات وحتى ورق القصدير. يمكنك الاستعانة بورق القصدير المخصص للشعر والمقطع مسبقاً، أو ورق القصدير أو السيلفون الموجود في مطبخك وتقطيعه إلى شرائح بعرض يوازي 3 أضعاف تقريباً عرض الخصلة التي ستصبغينها وأطول بقليل من طول شعرك.

إقرئي أيضاً: عند صبغ الشعر في المنزل.. اتبعي هذه الخطوات المهمة

مرحلة التنفيذ:

التقسيم قبل تخصيل الشعر في المنزل

  • سرّحي شعرك جيداً بالفرشاة العريضة ثم قسمي شعرك إلى 4 أقسام مع فرق شعرك كما تفعلين عادةً بالنصف أو جانبياً.

فصل الخصلات قبل تخصيل الشعر في البيت

  • افصلي كل قسم على حدة، استعيني بمشط بطرف رفيع وذلك لفصل الخصل كما في الصورة أعلاه.

تخصيل الشعر بالقصدير

  • ضعي تحت الجزء العلوي المفصول قطعة من القصدير، على أن تقومي بطي طرفها كما في الصورة.

تخصيل الشعر في البيت بواسطة القصدير

  • بالفرشاة، وزعي الصبغة على كافة الخصلة، ثم اعمدي إلى طي ورقة القصدير والشعر داخله على شكل مربعات كما في الصورة.
  • وزعي الخصلات المصبوغة بشكل متوازي حول الوجه بالأخص ولا تهملي أيضاً الخصلات الخلفية. تستطيعين التحكم بسماكتها وتكرارها في الشعر حسب الإطلالة التي تودين الحصول عليها.
  • اتركي الصبغة لتتفاعل مع الشعر للمدة المطلوبة، ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر لبيصبح الماء الذي ينزل منه صافياً. عندها، استيعيني بالشامبو والبلسم المرطب.

بعد تخصيل الشعر في البيت 

خصوصاً وإن كان لون خصلات الشعر المصبوغة فاتحاً جداً، من الطبيعي أن يلحق التخصيل ضرراً ملحوظاً بشعرك وأن يسبب جفافه. لهذا السبب، احرصي على عدم تكرار عملية التخصيل هذه في البيت أكثر من مرة خلال كل 4 إلى 6 أسابيع، كما وغذي شعرك مرة أسبوعياً على الاٌقل بالماسكات أو وصفات الشعر المصبوغ الطبيعية. من المحبذ أيضاً استخدام شامبو وبلسم خاصين بالشعر المصبوغ وذلك لمنع تبدل لونه مع الوقت، وتحول الأشقر مثلاً إلى أصفر والنحاسي المحمر إلى برتقالي.

 

الآن أصبحتِ تملكين فكرة واضحة عن طريقة تخصيل الشعر في المنزل، فاتبعيها بحذافيرها وبكل حذر تفادياً للوقوع في الأخطاء الشائعة في هذا الخصوص.

إقرئي أيضاً: طرق عمل الشعر باللون المتدرج

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر