الحديث إلى النفس ليس جنوناً ومفيد للصحة!

فجرت خبيرة في علم النفس والاجتماع، مفاجأة مدهشة بأن التحدث إلى الفس ليس جنوناً، وإنما له فوائد كثيرة على النفس.
وبحسب ما نشره موقع "روسيا اليوم"، فإن الأخصائية الاجتماعية والمعالجة النفسية ليزا فيرينتز، اعتبرت أن التحدث إلى النفس استعراضاً للقوة، وأنها تستخدم هذا الأمر لمساعدة المرضى على بناء تصور إيجابي عن أنفسهم.
وأكدت الأخصائية أنه لا يوجد شيء أكثر أهمية من الطريقة التي يتحدث بها الشخص مع نفسه، مشيرة إلى أن هذا المونولوج الداخلي يدرك كل أفكارنا والحالات العاطفية والخيارات السلوكية.
وأضافت المعالجة النفسية أن طريقة الحصول على نظرة أفضل وأكثر صحة للحياة، تكمن في الرضى عن النفس، وكذلك إبراز نقاط قوتها وإنجازاتها الخاصة.
وأشارت فيرينتز إلى أنه يجب أن تقف أمام المرآة وتبدأ في تكرار كلمات الشكر بصوت عال، موضحة: "مثل أي شيء آخر، بمجرد أن تتدرب عليه وتتعامل معه من مكان إيجابي، تكتشف أنه من السهل جدا القيام به .. إنه يوجه حياتنا سواء كنا مدركين لذلك أم لا".
ودعمت فيرينتز نظريتها بدراسة أكاديمية أجرتها جامعة ليثبريدج، والتي وجدت أن الطلاب الذين يتم تدريسهم كيفية الانخراط في الحديث الإيجابي بدلا من الحديث السلبي، قادرون على تغيير نظرتهم للأشياء من حولهم، وهذا بدوره يجعلهم يواصلون حياتهم اليومية بثقة وإيجابية أكبر.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار