8 أخطاء تؤذي البشرة تعرفي عليها

العناية بالبشرة في الصيف امر اساسي لانها أكثر عرضة للأوساخ والشوائب والبكتيريا والعدوى، إليك بعض النصائح الرائعة  للعناية بالبشرة التي تحتاج كل سيدة إلى اتباعها؛ للاستمتاع ببشرة جميلة دون أي قلق

 

اساسيات العناية بالبشرة في الصيف


1. تطهير بشرتك بشكل صحيح. يميل جلدنا إلى تراكم الأوساخ بسهولة خلال الصيف، وبالتالي يصبح من المهم تنظيف بشرتك بشكل صحيح مرتين في اليوم، أيضًا أولئك الذين لديهم بشرة جافة، يمتنعون عن استخدام منظفات الصابون؛ لأنها تجعل بشرتك أكثر جفافًا ومملة.
2. لا تنسيْ التقشير.. يعتبر تقشير بشرتك مهمًا جدًا؛ للحفاظ على صحة بشرتك ويساعد تقشير البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ من جلدك، وبالتالي يساعد على الحفاظ على صحة الجلد. يجب عليك تقشير بشرتك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.
3. رطبي بشرتك.. يميل التعرض المستمر للرطوبة في الصيف إلى جعل بشرتك جافة ورقيقة، وبالتالي من المهم جدًا الحفاظ على رطوبة بشرتك؛ لذا ضعي مرطبًا في روتين العناية بالبشرة لديك، وأنت على استعداد للذهاب.
4. تأكدي من تجفيف البشرة.. بمجرد الخروج من الحمام تأكدي من تجفيف بشرتك بشكل صحيح باستخدام منشفة. وأيضًا، عندما تغسلين وجهك أثناء النهار جففيه جيدًا؛ حتى لا تتكون رطوبة على بشرتك.
5. لا تنسيْ واقي الشمس.. الحماية من أشعة الشمس ضرورية لبشرتك، فالأشعة فوق البنفسجية ضارة لبشرتك؛ لذا قبل الخروج تأكدي من تطبيق طبقة واقية من الشمس على بشرتك؛ لتمنحك الحماية التي تحتاجين إليها.
6. شرب الكثير من الماء.. للحفاظ على بشرة صحية خلال موسم الأمطار تناولي الكثير من الماء للتخلص من السموم، وإضافة توهج طبيعي لوجهك.
7. الحفاظ على نظام غذائي صحي.. من أجل الحفاظ على بشرة صحية عليك تناول كميات أقل من الزيت والوجبات الغنية بالسكر، وستلاحظين حدوث تغيير في بشرتك.
8. لا تنسيْ شفتيك.. العناية المناسبة بشفتيك هي جزء مهم من العناية بالبشرة، بلسم الشفاه هو منتج لا بد منه لإبقائها رطبة.

اقرئي ايضا

العناية بالبشرة الجافة وحمايتها من التجاعيد

اساسيات العناية بالبشرة في الصيف

طرق العناية بالبشرة في الصيف على طريقة السعوديات

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة